1252986
1252986
الرياضية

السلطنة تشارك في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمرشدات لدول الخليج بالكويت

28 يونيو 2019
28 يونيو 2019

تشارك السلطنة في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة 27 الى29 يونيو 2019 م بمقر جمعية الكشافة الكويتية، أقيم الاجتماع برئاسة د. عبدالله الطريحي رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية وبحضور صالحة آل علي مستشار معالي الأمين العام لمجلس التعاون والدكتور أحمد الدوسري رئيس المكتب التنفيذي نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة، حيث مثل السلطنة في الاجتماع المحامي والمستشار القانوني القائد الكشفي وليد بن أيوب الزدجالي رئيس الوفد وعضوية الدكتور سعيد بن راشد الصوافي وسعيد بن سليمان السيباني.

‏بدأ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية أكد فيها على ضرورة تنفيذ رسائل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج العربي والتي تدعونا دائما للتكاتف خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والعمل على تعزيز وتفعيل العمل التطوعي والإنساني .

وأشاد بانضمام كشافة ومرشدات عمان إلى اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدا أن هذا الانضمام سيسهم في تعزيز العمل الكشفي الخليجي المشترك على مستوى الرواد.

ويناقش الاجتماع عددا من النقاط المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها توزيع خطة عمل اللجنة ورؤيتها خلال الفترة القادمة، والتصديق على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على أهم الأنشطة والبرامج التي تنفذها اللجنة خلال الفترة الماضية، إلى جانب بحث مقترحات الدول الأعضاء لتفعيل العمل الكشفي الخليجي خلال المرحلة المقبلة، كما سيتم خلال الاجتماع توزيع اللجان واستعراض الأنشطة التي سيتم تنفيذها واقتراع الدول التي تستضيف تلك الأنشطة.

تعزيز الروابط

وحول مشاركة السلطنة قال المحامي والمستشار القانوني القائد الكشفي وليد بن أيوب الزدجالي رئيس الوفد: جاءت مشاركة السلطنة في الاجتماع حرصا منها على إنجاح العمل الكشفي الخليجي المشترك والعمل على تعزيز الترابط بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأضاف بأن الاجتماع سيناقش عددا من المواضيع المهمة ومنها اعتماد خطة عمل اللجنة الخليجية خلال الفترات القادمة وتوزيع الأنشطة بين دول المجلس، ومنها الأنشطة التطوعية والإنسانية التي تسعى الكشافة إلى ترسيخها في نفوس منتسبيها، بما يخدم الأوطان والمجتمعات الخليجية.

وأضاف: نتطلع من خلال الاجتماع للخروج برؤية مشتركة تعزز العمل الخليجي المشترك وتجاوز كل العقبات التي من شأنها أن تعرقل العمل الخليجي الكشفي المشترك، واقتراح عدد من الأنشطة التي تخدم التنمية المستدامة في المنطقة الخليجية.