1251393
1251393
الرياضية

منتخبا السنوكر الأول والناشئين يعسكران داخليًا استعدادًا للبطولة الخليجية

26 يونيو 2019
26 يونيو 2019

مدرب إنجليزي يشرف على تدريبات اللاعبين اليومية -

دخل لاعبو المنتخبين الأول والناشئين في لعبة السنوكر معسكرا تدريبيا مغلقا لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من هذا الأسبوع استعدادا للبطولة الخليجية للسنوكر والتي تستضيفها السلطنة لأول مرة قبل نهاية هذا العام حيث تقام التمارين على فترتين صباحية ومسائية موزعة للاعبي المنتخبين في صالة السنوكر بمنطقة المعبيلة بولاية السيب وتحت إشراف مدرب السنوكر القدير الإنجليزي.

ويقام المعسكر تحت إشراف اللجنة العمانية للبليارد والسنوكر حيث يسجل أعضاء اللجنة حضورا متواصلا للوقوف على مستوى الإعداد ومدى انضباطية اللاعبين حيث تأمل اللجنة من خلال المعسكرات التي ستقام خلال الفترة القادمة في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة الخليجية للسنوكر والتي ستقام في مسقط قبل نهاية هذا العام.

ويشارك في هذا المعسكر أكثر من ثلاثين لاعبا من مختلف الأعمار السنية من الفئتين من ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة وكذلك من ولاية نزوى بمحافظة الداخلية بالإضافة إلى لاعبين من محافظة مسقط.

قال مدرب السنوكر الإنجليزي فرانك جامبويل: أنا سعيد على الإشراف على تدريبات المنتخبين الأول والناشئين والسنوكر لسلطنة عمان. وأضاف: لدينا لاعبون صغار السن حوالي ١٩ لاعبا دخلوا في هذا المعسكر من أعمار مختلفة وسأعمل على اختيار اللاعبين المُجيدين في التمارين خلال هذا المعسكر وتأهيلهم وتهيئتهم من أجل المشاركة في البطولة الخليجية للسنوكر والتي ستقام خلال هذا العام في مسقط ولأول مرة طبعا، وهذه فرصة كبيرة للاعبين من أجل المشاركة وأتمنى أن أبقى مع اللاعبين حتى موعد البطولة والتي من المتوقع أن تقام خلال الفترة بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين. وأضاف: أنا سعيد بما لمسته من إصرار من اللاعبين وحبا لتعلم أساسيات اللعبة وقد أبهروني بمهاراتهم التي يمتلكونها. وأشار المدرب: إننا نقوم بإعطاء اللاعبين جرعات متواصلة في التدريب وكذلك تعلم أساسيات اللعبة وكيفية أدائها بالطريقة الصحيحة، واختتم: نأمل نجاح هذا المعسكر وأن يخرج اللاعبون بحصيلة جيدة ووافرة من الجرعات التدريبية وبمستوى عالٍ يؤهلهم للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة الخليجية القادمة. ويملك هذا المدرب سيرة ذاتية جيدة حيث لعب هذا المدرب في فترة الثمانينات من القرن الماضي مع أفضل لاعبي العالم المصنفين في لعبة السنوكر والبليارد أمثال ستيف ديفيس وجيمي وايت وبيتر ايفيدنت وحقق مجموعة من البطولات ثم اتجه بعد ذلك إلى عالم التدريب منذ عام ١٩٩٢ حتى الآن حيث درب منتخبات قطر والبحرين ومن ضمن الذين اشرف على تدريبهم لاعبين حققوا بطولات آسيا في لعبة السنوكر.

انطباعات اللاعبين

ويشارك في المعسكر مجموعة لاعبين من مختلف الأعمار السنية منهم 15 لاعبا في فئة الناشئين و16 لاعبا في المنتخب الأول بالإضافة إلى برنامج مفتوح في المعسكر للاعبين آخرين من خارج المعسكر منهم من الأجانب المقيمين في السلطنة الراغبين في تعلم أساسيات اللعبة تحت إشراف المدرب الإنجليزي ومن خلال برنامج تدريبي تثقيفي ديني ينتظمون فيه. وقال محمد بن موسى الرئيسي أحد لاعبي المنتخب: بدأت اللعب منذ 2014 وشاركت في العديد من البطولات المحلية وشاركت في بطولة مجلس التعاون وأنا ما زلت في طريقي لتطوير نفسي وأتمنى أن أصل إلى قائمة الستة عشر المصنفين في السلطنة والحمد لله المعسكر جيد تحت إشراف المدرب الإنجليزي الذي استفدنا منه كثيرا. وقال اللاعب فهد بن سيف المقبالي من صحم: إن المعسكر مفيد جدا لنا كلاعبين وتواجد المدرب أفادنا كثير حيث تعلمنا أساليب اللعب الصحيح وكذلك إمساك واستخدام العصا بالطريقة الصحيحة والاستفادة كبيرة ونتمنى أن يتطور المستوى للأفضل وأنا حاليا في قائمة المنتخب وشاركت في بطولات محلية وأتمنى أن تكون لي مشاركات خارجية خلال الفترة القادمة.

وقال اللاعب علي بن سليمان الخروصي من ولاية نزوى ويلعب في منتخب الناشئين: تعرفت خلال المعسكر على العديد من اللاعبين وهي بالنسبة لي فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة وتواجد المدرب والمشرفين يعطينا الحماس والرغبة لرفع مستوانا في اللعبة والذي نأمل من خلاله المشاركة في البطولات المحلية والخارجية والحصول على القاب ومراكز متقدمة وطموحي أن أكون ضمن لاعبي النخبة في السلطنة.

وقال سامي بن سمير الخصيبي من منتخب الناشئين: بدأت اللعب منذ فترة ليست طويلة والمعسكر مفيد جدا لنا والمدرب تعلمنا منه الكثير مثل: كيفية وأساسيات اللعب والتكتيك ونأمل الخروج من هذا المعسكر باستفادة كبيرة تساعدنا في مشوار احتراف اللعبة.

وقال عبدالله بن راشد العموري من صحم: إن المعسكر مفيد جدًا لنا وتعلمنا الكثير منه كما تعرفت على مجموعة من اللاعبين من نفس الأعمار وبتواجد المدرب الذي أضاف لنا الكثير إلى معارفنا في هذه اللعبة والتي سيكون لها تأثير في قادم الوقت. وقال جيفر بن فريد البلوشي: أمارس اللعبة منذ عامين وهذا المعسكر بالنسبة لي الانطلاقة الحقيقية لممارسة هذه اللعبة التي أحبها وساهم تواجد المدرب إضافة كبيرة لنا لصقل مهاراتنا في التعامل مع اللعبة وأدواتها وتعلم أساسياتها وكذلك التكتيك الخاص في المباريات وأتمنى أن أكون ضمن قائمة اللاعبين الذين سيتم اختيارهم للمنتخب بإذن الله، وشارك أخوه محمد بن فريد البلوشي الحديث: إن لعبة السنوكر لعبة جميلة ومثيرة وأشار إلى أن الاستفادة كبيرة من هذا المعسكر وتواجد اللاعبين من مختلف الأغمار ساهم في ارتفاع المنافسة في التعلم والاستفادة من وجود المدرب والذي يتابع اللاعبين عن قرب ويعطي توجيهاته في كل أساسيات اللعبة وتعليمهم الخطوات الصحيحة في اللعب وكذلك التركيز قراءة تحركات وأفكار الخصم ونأمل أن نخرج بحصيلة جيدة من المعرفة والمهارات ونتمكن من تطبيقها في مشاركاتنا القادمة سواء في البطولات المحلية أو الخارجية.

وقال اللاعب أيهم بن بدر الوهيبي من منتخب فوق 15 سنة: بدأت ممارسة اللعبة وشاركت في بطولات محلية. وأضاف: تعلمنا من المعسكر الكثير من أساسيات اللعبة واحترام الخصم والتكتيك والتركيز، وأشار إلى أن هناك تفاعلا وتعاونا كبيرين بين اللاعبين وهو فرصة للارتقاء إلى مستوى أفضل لنا كلنا كلاعبين.