الاقتصادية

ألف فرصة عمل وفرها «الوطني للتدريب» للمواطنات بمصنع النسيج

22 يونيو 2019
22 يونيو 2019

العمانية: أسهم الصندوق الوطني للتدريب في توفير 1000 فرصة عمل للنساء العمانيات في ولاية صحار بالشراكة مع إحدى أكبر الشركات المصنعة للنسيج في الهند التي افتتحت مرفقًا للتدريب بمجال صناعة النسيج في مقر مصنع الشركة الكائن في المنطقة الحرة بصحار.

ويتم خلال مرفق التدريب للشركة في هذا المجال توفير التدريب المقرون بالتشغيل للنساء الملتحقات للعمل بالمصنع، وتأمل الشركة مضاعفة هذا العدد خلال السنوات القليلة القادمة مع توسع العمليات ونمو الإنتاج بالمصنع ليصل إلى قرابة 3000 فرصة عمل ستكون معظمها للنساء.

يأتي ذلك بعد أن وقع الصندوق الوطني للتدريب اتفاقية مع الشركة في نوفمبر من عام 2018م لتدريب 1000 كادر وطني في مركز التدريب التابع للمصنع في صحار، حيث بدأت 380 من النساء برنامج التدريب المقرون بالتشغيل على أن تستوفي الشركة العدد المقرر والبالغ 1000 متدربة قبل نهاية العام الحالي، وتهدف فترة التدريب المقررة إلى تمكينهن من المهارات الأساسية والفنية الصحيحة للعمل في مشروع النسيج.

وقد تم فتح المجال لجميع الباحثات عن عمل في مختلف محافظات السلطنة للتنافس على هذه الفرص، وبالتعاون مع المديرية العامة للقوى العاملة بصحار تم إجراء المقابلات ومتابعة إجراءات التدريب والتوظيف.

وتعد هذه البرامج ثمرة التعاون والتنسيق القائم بين الصندوق وجهات مختلفة كالمجلس الأعلى للتخطيط والهيئة العامة لسجل القوى العاملة.