العرب والعالم

العراق: عبد المهدي يستقبل رئيس إقليم كردستان ويدعو إلى استنفار الجهد الميداني

21 يونيو 2019
21 يونيو 2019

بغداد - عمان - جبار الربيعي:-

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في القصر الحكومي ببغداد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، وهنأ رئيس مجلس الوزراء رئيس إقليم كردستان بمناسبة توليه منصب رئيس الإقليم ومرحبا به في زيارته الأولى بعد تسلمه المسؤولية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على وحدة العراق وأهمية العمل المشترك والتعاون من أجل تحقيق مصالح جميع المواطنين العراقيين بمن فيهم مواطنون في الإقليم، والعمل كفريق واحد وبشكل ودي وصريح لحل جميع المسائل العالقة وتعزيز العلاقات الإيجابية بين أبناء الوطن الواحد، وتطبيق روح ونص الدستور الاتحادي، وتشكيل لجنة مشتركة لمناقشة وحل جميع الملفات واتخاذ خطوات عملية في هذا الاتجاه.

من جهته قال رئيس إقليم كردستان: إنني حرصت على أن تكون بغداد محطة الزيارة الأولى لأنها عاصمتنا الاتحادية، ونحن وجميع القادة في الإقليم والشعب الكردي ينظرون إلى بغداد بأنها عمقنا الاستراتيجي، ولدينا إرادة جادة بتجاوز وحل جميع الخلافات والمسائل العالقة.

وعقد مجلس الأمن الوطني اجتماعه الدوري، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وبحث المجلس جهود القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتعزيز الأمن والاستقرار واحترام سيادة القانون والتصدي بكل قوة لأي محاولة للعبث بأمن ومصالح البلاد.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة القادة العسكريين والأمنيين باستنفار جهدهم الميداني والاستخباري لكشف وملاحقة الجهات التي تقف وراء إطلاق القذائف في محافظتي نينوى والبصرة وأينما وجدت وتكثيف العمل من اجل منع تكرار الاعتداءات الإحرامية التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأثنى مجلس الأمن الوطني على تعاون المواطنين مع قواتهم الأمنية وتقديم المعلومات والتبليغات عن التحركات المشبوهة.

وناقش مجلس الأمن الوطني القضايا المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بآليات تنفيذ المعالجات المقترحة حول الوضع الأمني في محافظة نينوى.