الأولى

نصف مليار دولار ارتفاع في الاستثمارات الأجنبية بمنطقتي «صحار وصلالة»

20 يونيو 2019
20 يونيو 2019

14% نمو الأرباح التشغيلية لمجموعة «أسياد» خلال 6 أشهر -

كتب - حمد الهاشمي: سجلت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات «أسياد» في النصف الأول من العام الجاري نموًا سنويًا بنسبة ١٤٪ في أرباحها التشغيلية، مع توقعات بأن تصل هذه النسبة إلى ٢٣٪ بنهاية 2019.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته مجموعة «أسياد» أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، تحت عنوان «مجلس أسياد»، على مستوى شركات المجموعة، لعرض ما حققته المجموعة من أداء خلال النصف الأول من ٢٠١٩، والتذكير بأهم المبادرات والاستحقاقات المرتقبة خلال النصف الثاني من العام.

وأوضح المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة أنه من المتوقع أن تسجل موانئ المجموعة لعام 2019 نموًا بنسبة 27% في حجم البضائع العامة و14% على مستوى حجم الحاويات.

وأكد ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المناطق الحرة في صحار وصلالة لهذا العام إلى 500 مليون دولار أمريكي حتى اليوم، متجاوزًا بذلك إجمالي حجم الاستثمارات لعام 2018.

وأكد الحاتمي أن ما حققته المجموعة من نمو سريع في النصف الأول من العام الجاري يُعزى إلى ارتفاع المبيعات واستحداث خدمات جديدة ذات عائدات إضافية، مضيفًا: إن العام الجاري هو عام الأداء المالي الأفضل في تاريخ المجموعة حتى اليوم.