عمان اليوم

التدريب البرلماني ينفذ برنامجًا حول «التحفيز والتمكين والمبادرة»

14 يونيو 2019
14 يونيو 2019

نفذ مركز التدريب بمجلس عمان برنامجًا تدريبيًا لعدد من موظفي مجلس الشورى حول «التحفيز والتمكين والمبادرة»، وذلك ضمن خطة التدريب السنوية المعتمدة لموظفي المجلس لعام 2019م.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أيام إلى تمكين المشاركين من مهارات التحفيز والتمكين والمبادرة وتنمية المهارات الإبداعية والتطويرية اللازمة لتحسين وتطوير الأداء الإداري لتسيير العمل بكفاءة وجدارة عالية.

وتضمن البرنامج عددًا من المحاور منها المبادرة وتحمل المسؤولية والتمكين الذاتي، والتفكير الإبداعي والابتكاري ودوره في تحسين العمل.

فيما تطرق محور آخر عن مهارات الذكاء العاطفي ودوره في تحفيز الذات وتحقيق النجاح. وتناول البرنامج كذلك محاور خاصة بتحديد الأهداف وبناء التميز الوظيفي وإدارة الأولويات وتحسين الفعالية.

وأبدى المشاركون استفادتهم من البرامج والأساليب العملية والتطبيقية ودراسات الحالة التي تحاكي بيئة العمل إلى جانب الاستبانات التي ساهمت في قياس كفاءات الذكاء العاطفي. وفي ختام البرنامج سلم سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس شهادات المشاركة للمشاركين في البرنامج الذي نفذه مكتب التطوير المتكامل لخدمات التدريب.