عمان اليوم

120 مشاركا في مسابقة حفظ القرآن بسمد الشأن

14 يونيو 2019
14 يونيو 2019

المضيبي - علي الحبسي -

يقيم فريق الأخضر التابع لنادي المضيبي خلال هذه الأيام مسابقة المرحوم محمد بن سعود الفرعي للقرآن الكريم في نسختها الثانية للجنسين من طلبة وطالبات المدارس، وهي مسابقة مختصة في حفظ القرآن الكريم، و تقام كل عام وهي للجنسين.

وقال خليفة بن محمد الفرعي رئيس الفريق إن المسابقة تتضمن ستة مستويات: المستوى الأول من سورة الناس وحتى سورة الزلزلة والمستوى الثاني جزء عم والمستوى الثالث حفظ جزء تبارك والمستوى الرابع حفظ جزء «قد سمع»، ويتضمن المستوى الخامس حفظ الجزء السادس والعشرين والمستوى السادس حفظ الجزء الرابع، وشهدت المسابقة هذا العام تنافسا كبيرا بين المشاركين البالغ عددهم أكثر من ١٢٠ مشاركا في مختلف المستويات.

وأضاف البوسعيدي بأن هناك العديد من المسابقات التي يقيمها الفريق أيضا من بينها مسابقة قارئ الأخضر وهذه المسابقة مخصصة للأولاد والبنات من عمر ١٤ سنة وحتى ١٨ سنة، وتحدد لجنة التقييم موضعا للمشارك من القرآن الكريم ويقوم المشارك بتلاوة المقرر، ثم تقيم اللجنة تلاوة المشارك من تجويد ومخارج الحروف وحسن الوقف والترتيل ويشارك فيها ١٥ متنافسا.

أما مسابقة المؤذن الصغير وهي قيام المشارك برفع الأذان، ثم تقوم لجنة التقييم بتقييمه من خلال حفظه لكلمات الأذان والأداء فقد بلغ عدد المشاركين فيها 30 متنافسا وتهدف المسابقة إلى تأهيل وتعليم الأطفال للأذان.

ويقيم الفريق كذلك مسابقة أفضل مشهد، وهي أن يقوم المشارك بإنتاج مشهد لا يقل على٣٠ ثانية ولا يزيد على٣ دقائق عن شهر رمضان المبارك وأجوائه ويتم اختيار المشهد الأفضل من بين المشاركات.

كما يقيم الفريق مسابقة أفضل مقال حيث يقوم المشارك بكتابة مقال عن شهر رمضان المبارك أو ما يتعلق به بحيث لا يتجاوز ٥٠٠ كلمة ولا يقل عن ٢٥٠ كلمة وتهدف المسابقة إلى صقل مهارة صياغة المقالات والكتابة والنقد والتحليل.