1237700
1237700
الرياضية

نجوم الأندية يرفعون وتيرة المنافسة في «شجع فريقك»

09 يونيو 2019
09 يونيو 2019

الأربعاء ..إطلاق «هاكاثون» للأفكار الرياضية -

تطلق وزارة الشؤون الرياضية في العاشرة من صباح بعد غد في الجامعة الوطنية ببوشر مسابقة (هاكاثون) وهي مسابقة تفتح المجال للشباب لتقديم أفكار رياضية وحلول في مجال التطبيقات الإلكترونية في مجال الإعلام والتنظيم والجمهور وسيتم فتح المجال أمام الشباب للترشح لتقديم أفكارهم وإبداعاتهم من أجل التنافس على جوائز هذا السباق.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات عديدة ينفذها برنامج (شجع فريقك) منها ما تم الإعلان عنه مثل الرخصة التطوعية ومسابقة الجماهير شجع بهوية كما تم رفع الجوائز المالية بنسبة 100% في المسابقة الإعلامية.

وسيتم الإعلان قريبا عن منحة دراسية للمتميزين من اللاعبين تحت 21 سنة الذين يشاركون في (شجع فريقك) لنيل درجة البكالوريوس من الجامعة الوطنية.

كما ســــــــيتم إطــــــــلاق بطاقة الامتياز الخاصــــــة بمشجعي (شجع فريقك)..

ومن المقرر أن يصل عدد المستفيدين من هذه البطاقة أكثر من 21 ألف وهذه البطاقة تمنح مستخدميها تخفيضات في بعض المحلات التجارية المختارة.

على صعيد المنافسات في مختلف أندية السلطنة تشتد المنافسة بين الفرق الأهلية المشاركة وأسهم مشاركة بعض لاعبي الأندية رفع وتيرة المنافسة من أجل بلوغ المراحل النهائية.

تنافـــس وإثـارة فــي صحـــار -

صحار - عبدالله المانعي -

فاز السد على الهمبار بهدفين دون رد في لقائهما على ملعب السد في دور الـ32 من مسابقة (شجع فريقك) لكرة القدم بنادي صحار وفاز الهلال بركلات الترجيح على الطريف الشمالية 4/‏‏3 بعد أن انتهى الزمن الأصلي للشوطين بالتعادل بهدف لهدف في مباراتهما على ملعب الهلال، وتغلب السلام بملعبه على الغشبة 4/‏‏1 وبنتيجة كبيرة فاز الوحدة على النجوم بنتيجة كبيرة 6/‏ ‏صفر في اللقاء الذي جرى بملعب النجوم.

يذكر أن شجع فريقك بصحار يشارك بها 18 فريقا وهي السلام والساحل والوفاق والوحدة والعربي والغشبة والنجوم والنهضة وفلج العوهي والسد والهمبار واليرموك والهلال واليوبيل والطريف الشمالية وفلج القبائل والملتقى والخليج والدورة تقام برعاية الأندلس للسفر والسياحة.

19 فريقـــا بنـــادي الشــــباب -

بركاء - إبراهيم الفلاحي -

سحبت بمقر نادي الشباب قرعة بطولة (شجع فريقك) وبطولة دوري النخبة بمقر النادي بولاية بركاء وحيث شارك 19 فريقا بمسابقة (شجع فريقك) ورعى حفل سحب القرعة حمزة بن عبد الرحيم البلوشي رئيس نادي الشباب وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ومندوبي الفرق الأهلية المشاركة في بطولة (شجع فريقك) وبطولة دوري النخبة وقد افتتح محمد بن راشد الفليتي رئيس لجنة المسابقات حفل سحب القرعة حيث رحب بالحضور وشرح آلية سحب القرعة وشروط المشاركة في البطولة بعدها أتاح المجال لرئيس النادي بالترحيب بالفرق الأهلية وحثها على التكاتف لإنجاح المسابقة والاستفادة القصوى منها بعدها تمت مراسم سحب القرعة حيث ستلعب البطولة بنظام خروج المغلوب وأسفرت القرعة بمباريات الدور التمهيدي بلقاء فريق التضامن مع فريق الرميس ولقاء شباب قري مع فريق المزرع ولقاء فريق الجنينة مع فريق سانتوس حيث يتأهل الفريق الفائز للدور السادس عشر فيما أسفرت قرعة بصعود فريق شباب مسلمات في انتظار الفائز من مباراة الجنينة وسانتوس فيما أسفرت بقية مواجهات دور الـ16 بلقاء فريق الباسط مع فريق العين ولقاء فريقي شباب المراغ وشباب الحفري وفريقي نجوم الحرادي وأفي ولقاء فريقي الشخاخيط والهرم والقرحة والسوادي وحبراء والحضيب وتنطلق مباريات البطولة بتاريخ 15 من شهر يونيو الحالي بعدها تم سحب قرعة بطولة دوري النخبة والذي يشارك فيه 28 فريقا وزعت على 4 مجموعات حيث المجموعة الأولى فرق القرح والاتحاد والنصر والنهضة والشباب والمزرع والعقدة وضمت المجموعة الثانية فرق نجوم الحرادي والمدريات وأفي وشباب قري والتعاون والتضامن وشباب مسلمات فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق الجنينة والصافية والسور والسوادي وسانتوس وجبل السوادي والرميس وأخيرا ضمت المجموعة الرابعة فرق شباب الحفري وشباب المراغ والهلال والهرم ونجم الساحل وشباب الشاطئ والبلة ويلعب نظام الدوري من دوري واحد يصعد من كل مجموعة أربعة فرق لدوري 16 وبعدها يبدأ نظام خروج المغلوب وتنطلق بطولة دوري النخبة مع بطولة شجع فريقك.

انطـــلاق المنافســـات بالخــابورة -

كتب - خليفه البلوشي -

انطلقت مباريات بطولة (شجع فريقك) لكرة القدم بولاية الخابورة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضيـــة في نسختها السابعة، حيث تلعب البطولة بنظام خروج المغلوب.

وقد جاءت نتائج الأسبوع الأول بفوز فريق النصر على فريق الرديدة بضربات الترجيح ٢/‏‏٤ بعد التعادل الإيجابي في شوطي المباراة الأصليين بهدف لهدف، وذلك على ملعب فريق البريك، وجمعت المباراة الثانية بين فريق الأهلي وفريق البريك بملعب فريق «الوحدة» حيث كانت المباراة حماسية من الجانبين انتهت بفوز فريق البريك بالضربات الترجيحية ٣/‏‏٥ عقب التعادل الإيجابي ٢/‏‏٢ في الأشواط الأصلية للمباراة.

كما شهدت المباراة الثالثة منافسة متوسطة المستوى بين فريقي السرحات والغيزين والتي أقيمت على ملعب فريق الهلال انتهت بفوز فريق السرحات أيضاً بضربات الترجيح ٤/‏‏٥ بعد التعادل ١/‏‏١ في الوقت الأصلي للمباراة.

أما في منافسات اليوم الثاني فقد أقيمت مباراة شهدت الإثارة والندية بين فريق التضامن حامل لقب أربع بطولات (شجع فريقك) داخل الولاية وعلى مستوى المحافظات، وفريق الواسط بطل دوري الدرجة الأولى لعام ٢٠١٨ انتهت بفوز فريق التضامن بهدف نظيف، وعلى ملعب الواسط التقى فريق النجوم وصيف بطولة النجوم الرابعة لعام ٢٠١٩ مع فريق الوصل الطموح وأسفر هذا اللقاء عن فوز النجوم بنتيجة ٢/‏‏ صفر.

كما حقق فريق الخويرات وصيف بطولة السد الثانية تحت ٢١ سنة لعام ٢٠١٩ الفوز على فريق الشباب الطامح للوصول إلى المراحل المتقدمة بالبطولة بضربات الترجيح ٢/‏‏٤ بعد التعادل ٢/‏‏٢ في الوقت الأصلي للمباراة، وذلك على ملعب فريق الصمود.

وبهذه النتائج، وفي دور الثمانية كاظمة الصاعد مباشرة إلى هذا الدور سيقابل فريق النصر، وفريق السرحات سيلاقي فريق البريك، والتضامن مع النجوم والجزيرة الذي وضعته القرعة بدور الثمانية سيجمعه لقاء مع فريق الخويرات.

فوز وتعادلات في الســــلام -

سجـــــــــلت الجولة الافتتاحية لبرنامج (شجع فريقك) لكرة القدم بنادي السلام في انطلاقتها مساء أمس الأول 3 حالات فوز وتعادلان فقد تغلب خضراوين على سور حماد بهدف وحيد وفــــــــاز مرير المطاريش على الاتفاق 2/‏1 وسجل الطريف فوزه على الوطن بنتيجة كبيرة بلغت 6 أهدف نظيفة وتعادل العربي مع الرميلة إيجابيا بهدف للكل وتعادل النعمى أمام الشعب سلبيا.