الرياضية

أكثر من 400 مشارك في مهرجان الحاسم للهجن بميدان البطحاء

07 يونيو 2019
07 يونيو 2019

المضيبي- علي الحبسي -

أقيمت أمس على ميدان البطحاء لسباقات الهجن بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية فعاليات مهرجان الحاسم لسن الفطامين بحضور كل من علي بن سالم بن الوهيبي مشرف الميدان والمضمر حمد بن حمدون التبعي والذي أقيم السباق بمناسبة حصوله على سيوف وخناجر وكؤوس وعلى وصيف بيرق الناموس 2019م.

السباق الذي أقيم في 12 شوطا منها ثمانية أشواط لسن الفطامين من مسافة 1.5 كيلومتر وخمسة أشواط لسن الحجائج من مسافة 2 كيلومتر، شهد مشاركة أكثر من 400 من النوق من مختلف ولايات السلطنة وجاءت نتائجه على النحو التالي:-

أشواط الحجائج

الشوط الأول للفطامين فازت ‏مرفوقه‏ لمالكها محمد بن داود التبعي، وفي المركز الثاني ‏سراب‏ لمالكها سليم بن سعيد الحرسوسي، وفي المركز الثالث ‏وشح‏ لمالكها سعيد بن صالح الحبسي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني للفطامين فازت ‏نجد‏ لمالكها تركي بن علي الحبسي، وفي المركز الثاني ‏النادر‏ لمالكه سعيد بن سليمان الحارثي، وفي المركز الثالث ‏الباز لمالكه أحمد بن سالم النوفلي.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث للفطامين، حصلت على المركز الأول ‏النايفة لمالكها هيثم بن حمود الوهيبي، وفي المركز الثاني ‏الشاهينية لمالكها سالم بن عبدالله الجحافي، وفي المركز الثالث ‏الشاهينية لمالكها محمد بن داود التبعي.

الشوط الرابع

في الشوط الرابع للفطامين، فاز ‏مسعف لمالكه سعيد بن سنوت المحاربي، وفي المركز الثاني ‏شاهين لمالكه هزاع بن حميد الراشدي، وفي المركز الثالث ‏شاهين لمالكه سليم بن سعيد الحرسوسي.

الشوط الخامس

في الشوط الخامس للفطامين، فازت بالمركز الأول ‏بنت مهاجر لمالكها وني بن صبيح الوهيبي، وفي المركز الثاني ‏الطائر لمالكه محمد بن سيف الحرسوسي، وفي المركز الثالث ‏الشاهينية لمالكها عبدالله بن حمود الوهيبي.

الشوط السادس

في الشوط السادس للفطامين، فاز بالمركز الأول ‏عجاب لمالكها مبارك بن سالم الجحافي، وفي المركز الثاني ‏مصيح لمالكه هيثم بن حمود الوهيبي، وفي المركز الثالث ‏نسناس لمالكه محمد بن سالم الوهيبي.

الشوط السابع

في الشوط السابع للفطامين في المركز الأول ‏الشاهينية لمالكها محمد بن داود التبعي، وفي المركز الثاني ‏سلهودة ‏ لمالكها ذياب بن محمد التبعي، وفي المركز الثالث ‏الشاهنية لمالكها حمدان بن حميد الراشدي.

أشواط الحجائج

في الشوط الأول حجائج من مسافة كيلومترين، حلت في المركز الأول ‏نوف مالكها حمد بن علي الوهيبي، وفي المركز الثاني ‏مياسة لمالكها حسين بن محمد الوهيبي، وفي المركز الثالث ‏ابتهاج لمالكها حارب بن صالح المحروقي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني حجائج جاء في المركز الأول ‏شاهين لمالكه مطر بن سالم القنوبي، وفي المركز الثاني ‏أشجر ‏ لمالكه حمد بن علي الوهيبي، وفي المركز الثالث ‏الناوي لمالكه حمد بن سالم النوفلي.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث حجائج حلت في المركز الأول ‏الرعود لمالكها سلوم بن سالم الحكماني، وفي المركز الثاني ‏غنائم ‏ لمالكها العزيز بن سالم العمري، وفي المركز الثالث ‏التماس لمالكها محمد بن حمود الحارثي.

الشوط الرابع

في الشوط الرابع حجائج حل في المركز الأول ‏شاهين لمالكه محمد بن داود التبعي، وفي المركز الثاني ‏راهي لمالكه سعيد بن سالم الوهيبي، وفي المركز الثالث ‏مبدع ‏لمالكه أحمد بن سالم التبعي.

الشوط الخامس

في الشوط الخامس جاءت حجائج في المركز الأول ‏الشاهنية لمالكها محمد بن جابر الوهيبي، وفي المركز الثاني ‏بروج ‏ لمالكها علي بن طالب المحروقي، والمركز الثالث حجب من قبل اللجنة.

تكريم

وعقب السباق جرى تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من كل شوط وقال علي بن سالم الوهيبي مشرف ميدان البطحاء لسباقات الهجن الداعم لهذا المهرجان : السباق يأتي دعما لرياضة الهجن بالسلطنة وتشجيع المهتمين بهذه الرياضة وكذلك الذين يحققون المراكز المتقدمة في هذه السباقات والحقيقة نحن مستمرون في هذا العطاء ورفد هذه السباقات والإنجاز الذي حققه الحاسم حمد بن حمدون التبعي يعتبر إنجازا جديدا لهذه الرياضة.

من جانب قال المضمر حمد بن حمدون التبعي: الكل سعيد وأنا سعيد بهذا الإنجاز على مستوى الخليج وهذا فخر لرياضة الهجن بشكل عام، وهذا التقدير بمناسبة حصولي على هذه الرموز في مسابقة فزاع بيرق الناموس والمهرجان شهد مشاركة طيبة ومنافسة قوية تدل على أهمية هذه الرياضة.