العرب والعالم

مقتل 4 عناصر أمنية في هجوم بشمال لبنان

04 يونيو 2019
04 يونيو 2019

عواصم- عمان - حسين عبدالله- نظيمة سعد الدين- (أ ف ب):-

قتل عنصران من الجيش اللبناني واثنان من الأمن الداخلي الليلة قبل الماضية في هجوم على مواقع أمنية انتهى بتفجير المنفذ نفسه في مدينة طرابلس في شمال لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس.

وعند الساعة الحادية عشرة ليلاً، أطلق المهاجم النار باتجاه فرع مصرف لبنان ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي، بالإضافة إلى آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، وفق بيان للجيش. وطال إطلاق النار أيضاً دورية لقوى الأمن، بحسب مراسل لفرانس برس. وقال مصدر أمني: «أسفر إطلاق النار عن مقتل عنصرين في الجيش اللبناني واثنين آخرين من قوى الأمن الداخلي، أحدهما توفي لاحقا متأثرا بجروح أصيب بها». ووصف الجيش اللبناني منفذ الهجوم بـ«الإرهابي» من دون الخوض بأي تفاصيل عنه، إلا أن مصدرين أمنيين قالا لفرانس برس إنه سجين سابق على خلفية معارك اندلعت قبل سنوات بين الجيش وفصيل متشدد.

وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن خلال زيارة لها إلى طرابلس صباحا: إن «ما حصل حادثة فرديّة». وقال الرئيس اللبناني ميشال عون في تغريدة على تويتر صباح أمس: إن «أي عبث بالأمن سيلقى الرد الحاسم والسريع وما حصل في طرابلس لن يؤثر على الاستقرار في البلاد».

وشدد رئيس الحكومة سعد الحريري بدوره على «وجوب اتخاذ كل التدابير التي تحمي أمن طرابلس وأهلها، وتقتلع فلول الإرهاب من جذوره».

وأدانت أمس الجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس الأول في طرابلس بلبنان.