998
998
الرياضية

منتخب الناشئين يتعادل إيجابيا 1/‏1 أمام السلام

31 مايو 2019
31 مايو 2019

في أولى تجاربه بمعسكر صحار -

صحار - عبدالله المانعي -

تعادل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم إيجابيا بهدف للكل أمام فريق الشباب بنادي السلام في اللقاء الودي الأول الذي خاضه المنتخب مساء أمس الأول في معسكره التدريبي الحالي بالمجمع الرياضي بصحار الذي كان قد بدأه في 26 من الشهر المنصرم ويستمر إلى بعد غد الاثنين 3 من الشهر الجاري .

وأتى معسكر المنتخب في صحار ضمن خطة الإعداد الطموحة والذي يتهيأ عبرها للتواجد في التصفيات الآسيوية التي ستقام في سبتمبر المقبل ويلعب في مجموعته كل من السعودية وسوريا وباكستان.

وبالعودة إلى المباراة فقد تقدم السلام في منتصف الشوط الأول بهدف السبق من هجمة مرتدة وتمكن المنتخب في نهاية هذا الشوط من التعديل النتيجة وإحراز التعادل عن طريق اللاعب لقمان الجديدي لاعب نادي السويق الذي استثمر الكرة التي مررها له عبدالرحمن الجابري وأودعها في شباك حارس السلام في مباراة كانت جيدة المستوى وفق ما وصفها مدرب المنتخب هلال بن علي العوفي.

وأشار العوفي إلى أن المنتخب خاض هذه التجربة بتشكيلة مختلفة لكل شوط وتم تغيير اللاعبين في الشوط الثاني ما عدا حارس المرمى، فقد كان ثابتا في المباراة طوال 90 دقيقة .

وأضاف : لعبنا بـ21 لاعبا في المباراة بين الشوطين الأول والثاني، والحمد لله ركزنا على جانب القوة البدنية ونظريا استفدنا من اللقاء ولا بد أن نعرف أن الفارق في العمر بين اللاعبين في المنتخب وفريق السلام هو بين 2 إلى 3 سنوات، ففريق السلام من مواليد 2001 ولاعبو المنتخب من مواليد 2004 و2005 وطبعا الفارق في العمر له دور.

وأتم العوفي : التجربة كانت مفيدة ووقفنا على مستويات اللاعبين الفنية، أيضا في الملعب وهذا شيء إيجابي يبعث على الاستمرارية وبعد آخر مباراتين وديتين لعبناهما أمام منتحب طاجيكستان في 22 و25 من شهر أبريل الماضي، كانت الفترة التي غبنا فيها عن جو المباريات الودية شكلت تقريبا شهرا و5 أيام ومع عودة المباريات الودية أرى البداية جيدة ومبشرة وأرجو أن يكون القادم أفضل .

لقاء صحم

وبعد أن طوى المنتخب صفحة لقائه الودي أمام السلام، بات يهيئ نفسه لملاقاة فريق الشباب بصحم في التجربة الودية الثانية التي سيلعبها على ملعب المجمع الرياضي بصحار غدا الأحد في العاشرة مساء، حيث يحزم المنتخب بعدها حقائب إنهاء المعسكر ليمنح اللاعبين إجازة لقضاء فترة عيد الفطر السعيد مع أسرهم وأهلهم على أن يعاود التجمع من جديد في معسكره بمحافظة مسقط وفق خطة الإعداد المعدة سلفا .

يذكر أن مباراة المنتخب أمام السلام تابعها عدد من الجماهير بالوسط الرياضي بمحافظة شمال الباطنة ويريد اللاعبون التميز في المباراة الودية الثانية ويعتليهم الحماس لإظهار اثر التغذية الراجعة لما تلقوه طيلة فترة التحضير الماضية التي قطعت شوطا كبيرا. وتضم القائمة 26 لاعبا وهم : حضرم بن فهد الحضرمي وسالم بن سليمان العبدلي ونبراس بن سالم البوسعيدي وعبدالرحمن بن بدر الجابري وحمزة بن سالم العيسري من السيب ولقمان بن صالح الجديدي ومرشد بن خميس الحمحمي وعبدالعزيز بن فاضل الرزيقي من السويق وعبدالعزيز بن طلال المشيفري من الشباب ومشاري بن علي الحسني ومأمون بن سعيد العريمي من جعلان والمعتصم بن غانم السمين من ظفار وتركي بن عبدالله بيت ربيع وخالد بن يزيد بيت صبيح من الاتحاد وأفلح بن صالح الجرادي من الرستاق وأيهم بن خلفان الرقادي وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي من فنجاء وبريك بن سيف الغافري من أكاديمية الحبسي وماجد بن سعيد المسكري من أكاديمية التميز الرياضي ومنصور بن عزيز العامري من السلام والمنذر بن ناصر الحسني وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي وعلي بن حسن البلوشي من نادي عمان ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبيع من النصر وخالد بن عبدالعزيز الهاشمي ومصعب بن عبدالله المحفوظي من النهضة .