الرياضية

فريق الطو يتوج بكروية الواسط بوادي المعاول

30 مايو 2019
30 مايو 2019

وادي المعاول - سامي البحري -

اختتمت بطولة كرة القدم لفريق الواسط بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة وذلك تحت رعاية سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى بحضور عدد من المشايخ والمسؤولين وعضو المجلس البلدي والأهالي والإعلاميين. هذا وقد شاركت في البطولة ثمانية فرق رياضية من عدة ولايات هي: فريق الواسط والطو والبشاير والصحوة في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية كلا من: فريق الاتحاد والاتفاق والأنوار ونجوم حبراء. وقد صعد من المجموعة الأولى فريقا الطو والواسط، ومن المجموعة الثانية فريقا الأنوار والاتفاق؛ حيث لعب فريق الطو مع الأنوار وفاز ٣/‏‏صفر، ولعب الاتفاق مع الواسط وتعادل ١/‏‏١، ثم فاز الاتفاق بضربات الجزاء ٣/‏‏٢ وجمعت المباراة النهائية بين فريقي (الطو والاتفاق). وكانت المباراة جيدة المستوى حيث جاءت الدقيقة 11 لتعلن بداية هزّ الشباك؛ حيث أحرز أزور الحضرمي لاعب فريق الطو الهدف الأول، حاول بعدها فريق الاتفاق إدراك التعادل عن طريق أحمد المعشري وسعيد سيف. وسجلت الدقيقة 18 أول حالتي إنذار، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء ضد أحمد المعشري وعبدالرحمن الفليتي لاعبيّ فريق الاتفاق. وانتهى شوط الأول بتقدم فريق الطو بهدف مقابل لاشيء.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان في تنافس واضح، سيطر في البداية فريق الاتفاق من خلالها على الدقائق الأولى تألق فيها حارس فريق الطو خالد الجابري. بعدها قام سلطان الفليتي مدرب فريق الطو بعدة تغييرات لإبعاد الخطر من فريقه وتحرك اللاعب المتألق نايف الحضرمي في الدقيقة 12 استغل فرصة من أمجد الحضرمي حارس الاتفاق ليحرز الهدف الثاني. ثم قام إسحاق الشريقي مدرب الاتفاق بعدة تغييرات أبرزها دخول نوح الفليتي والمهلب الفليتي إلا أن سيطرة الطو من منتصف الملعب تمنع التسديد. وبعد دقيقين بدل ضائع أنهى حكم المباراة اللعب بفوز فريق الطو وانتزاعه لكأس البطولة ليحل فريق الاتفاق وصيفا. هذا وقد شهدت المباراة حضورا جماهيريا وتشجيعا كبيرا. وأدار المباراة حكم الساحة راشد البحري وساعده كل من حمود الرواحي وزكريا المعولي وعلّق على المباراة الإعلامي محمد القنوبي.

بعدها تم تتويج فريق الطو بكأس البطولة والميداليات الذهبية مع مبلغ مالي وقدره 200 ريال عماني، وتسلم فريق الاتفاق الميداليات الفضية مع مبلغ 100 ريال. بعدها تم توزيع الجوائز الفردية والتشجيعية، وحصل على جائزة أفضل حارس مجدي الحضرمي حارس الاتفاق، ومهاجم الاتفاق أحمد المعشري أفضل هداف في البطولة، وجاء لاعب فريق الطو أنس الفليتي أفضل لاعب. كما تم تكريم مدير البطولة إبراهيم بن سيف الفليتي، ومدير اللجنة الإعلامية عبدالعزيز بن سيف الفليتي، كذلك اللجنة الإعلامية واللجنة الأمنية ولجنة الأطفال واللجنة الفنية والخدمية وتكريم الداعمين والمساهمين.