1229332
1229332
الرياضية

تدريبات الناشئين تتواصل في صحار مع اكتمال العدد

27 مايو 2019
27 مايو 2019

صحار - عبدالله المانعي:-

وسط انسيابية تامة وروح عالية وانضباط ملحوظ سارت تدريبات منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في حصته التدريبية مساء أمس الأول في معسكره الحالي بالمجمع الرياضي بصحار والذي أتى ضمن تحضيرات المنتخب لاستحقاق المشاركة المقبلة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في سبتمبر المقبل ويلعب في مجموعته كل من السعودية وسوريا وباكستان.

وظهر الجديد في تدريبات المنتخب باكتمال العدد الكلي من اللاعبين وهو 26 لاعبا بانضمام الثلاثي من نادي السيب وهم : سالم بن سليمان العبدلي وعبدالرحمن بن بدر الجابري ونبراس بن سالم البوسعيدي بعد أن انتهوا من تأدية الامتحانات من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

وأوضح مدرب منتخبنا هلال بن علي العوفي أن التركيز في الجوانب النظرية بالتدريبات كان على شرح الخطط التكتيكية التي نطبقها في الملعب أولا حيث يتم شرحها كمحاضرة للاعبين تكون فكرة متكاملة لديهم عن الأشياء التي سيأخذونها في الجانب العملي وتسهل الأمور في الفهم والتطبيق.

وأشار العوفي إلى أن هناك جانبا آخر للمحاضرات يتناول التحليل الفني للمباراتين الوديتين اللتين خضناهما أمام منتخب طاجيكستان في دياره قبل هذا المعسكر بحيث يطلع اللاعبون عليه ومن خلال التحليل يتعرفون على الجوانب الإيجابية وأيضا التعرف على الجوانب السلبية ومعالجتها في المستقبل وهناك مجالات تتناولها المحاضرات تشمل النواحي الإدارية والقيادية وفي جوانب تخص الأمور الإدارية بشكل أكثر والحماسية وأيضا هناك محاضرات في الجانبين الطبي والنفسي وهي دائما تنفذ من قبل الجهاز الفني والإداري وأحيانا يتم استقدام متخصصين من خارج الجهاز للتحدث عنها لتناولها في المحاضرات.

وأوضح العوفي قائلا: بالنسبة للمباراتين اللتين سنلعبهما في هذا المعسكر أمام صحم والسلام في فئة الشباب طبعا عندنا عدد من اللاعبين ودائما متعودون من خلال المباريات الودية إعطاء الفرصة في الشوط الأول لـ11 لاعبا وفي الثاني نغير العدد ذاته وهكذا سنعطي الفرصة لجميع اللاعبين في المباراتين وسيمنحون حق المشاركة بالتساوي على أساس إثبات الوجود وتطبيق ما تم أخذه من خلال المرحلة السابقة من التدريبات خاصة ما يخص الجوانب التكتيكية وأيضا هناك أمور أخرى أنه من الصعب أن يلعب اللاعب 90 دقيقة نظرا لعدم الجاهزية التامة بشكل عام خاصة أنه الآن في فترة إعداد أولية.

وأتم: الحمد لله من خلال تمرين اليومين الماضيين الأمور طيبة واللاعبون في تقبل وتطور للمستوى- إن شاء الله- وأرجو في نهاية المعسكر أن نكون وصلنا لحالة إلمام بما يخص الجوانب التكتيكية الدفاعية والهجومية وأيضا نرفع من المستوى البدني للاعبين ونصل لأهدافنا الموضوعة في هذا المعسكر بنهايته في 3 من الشهر المقبل. يذكر أن تجربة المنتخب أمام صحم ستكون بعد غد وأمام السلام تحديدا يوم الأحد المقبل.