1226807
1226807
الرياضية

صحوة متأخرة لصحار بهدفين في شباك مسقط

24 مايو 2019
24 مايو 2019

تغطية: بشير الريامي -

حقق صحار فوزا ثمينا على مضيفه مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء الجولة رقم ٢٥ والتي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي.

الشوط الأول استحق فيه لاعبو صحار الدرجة الكاملة، حيث الأداء والفاعلية التهديفية فتقدم صحار عن طريق سعيد عبيد وعادل مسقط عن طريق كويات وأضاف محسن جوهر الهدف الثاني وتبعه جسلين موجو بالهدف الثالث قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه. الشوط الثاني شهد أداءً تنافسيا بين لاعبي الفريقين ومالت الكفة لصالح لاعبي مسقط الذين تحصلوا على العديد من الفرص وصدت العارضة وقائما صحار ثلاث تسديدات كانت كفيلة بمعادلة النتيجة على اقل تقدير وطرد حكم المباراة لاعب صحار سالم المقبالي قبل أن يقلص مصطفى كويات مهاجم مسقط النتيجة لتنتهي أحداث المباراة بفوز صحار بثلاثة أهداف مقابل هدفين لمسقط. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد صحار إلى ٣٧ نقطة، فيما تجمد رصيد مسقط عند ٣٠ نقطة.

الشوط الأول

بداية حذرة للفريقين مع محاولات وطلعات مسقطية باتجاه مرمى صحار ولكن لم تشكل خطورة واضحة تبعتها محاولات أيضا من لاعبي صحار الذين اعتمدوا على العرضيات ولكن الدفاعات كانت لها بالمرصاد. استمرت الطلعات الهجومية من جانب لاعبي الفريقين وسط الملعب حتى الدقيقة ٦ التي شهدت أول أهداف صحار عن طريق اللاعب سعيد عبيد من كرة عرضية من زميله ارتطمت بحارس مسقط ليتابعها بنفسه معلنا هدف صحار الأول. استمر الأداء رجوليا ووسط الملعب وواصل لاعبو مسقط بحثهم الدؤوب عن هدف التعديل والعودة إلى المباراة لتأتي الدقيقة ١٢ بهدف التعديل عن طريق مصطفى كويات الذي استلم كرة في منطقة مرمى أيوب السيابي وراوغه وسدد الكرة في حلق المرمى معلنا هدف التعادل لمسقط. انتشار جيد للاعبي الفريقين وسط الملعب وتناقل للكرة بشكل جيد ومحاولات لإيصال الكرة من الخطوط الخلفية إلى المهاجمين من خلال الكرات العالية، حيث اعتمد صحار على تواجد إسحاق المقبالي ظهيرا ايسر والذي اتعب الدفاعات الحمراء من خلال محاولاته ومراوغاته للوصول إلى مرمى مازن الكاسبي حارس مسقط بتواجد سعيد عبيد والمقبالي في المقدمة، فيما اعتمد مسقط على تواجد مرتلا حسن ومصطفى كويات في خط مسقط الهجومي مساندين من جانب مهنا الحبسي وقادر فال. ومع استمرار محاولات لاعبي صحار للوصول إلى مرمى مسقط مرة أخرى أبعدت قوائم وعارضة مرمى مسقط ثلاث تسديدات حرمت لاعبي صحار من هدف وتسديدة يسارية من لاعب صحار محسن جوهر من خارج منطقة مرمى حارس مسقط وعلى الزاوية الصعبة لمازن الكاسبي اسكنها داخل المرمى معلنا هدف صحار الثاني في الدقيقة ٢٢. ارتفع رتم أداء اللاعبين وأعطى الثلاثة أهداف للمباراة طعما وتنافسية اكبر بين اللاعبين وعاد من جديد لاعبو مسقط في بحثهم عن هدف التعديل والعودة إلى المباراة. أفضلية نسبية للصحاريين في الأداء وخطورة اكبر أمام مرمى مسقط وتسديدة قوية من قدم سالم المقبالي تصدى لها ببراعة مازن الكاسبي حارس مسقط. حضور جماهيري ضعيف جدا تابع المباراة من المدرجات وأفضلية لصحار من خلال محاولات لاعبيه المتواصلة للوصول إلى شباك مازن الكاسبي الذي تألق في التصدي للعديد من تسديدات مهاجمي صحار. مر الوقت سريعا على لاعبي مسقط وبطاقة صفراء للاعب مسقط قادر فال بسبب خشونة مع احد لاعبي صحار ولمسات جميلة للكرة من أقدام لاعبي صحار وصولا إلى مرمى مسقط مع تراجع لاعبي مسقط للدفاع عن مرماهم وإيقاف الهجمات الصحارية. واصل مدربا الفريقين إعطاء التعليمات للاعبين وتماسك جيد لفريق صحار مع انتشار جيد في الملعب وتأتي الدقيقة ٤٥ بهدف صحار الثالث الذي جاء بتوقيع الأجنبي جسلين موجو الذي استلم كرة داخل منطقة حارس مسقط وسددها قوية زاحفة لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى مسقط. دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة شهدت محاولات للاعبي مسقط ولكن حكم المباراة كان اسرع منهم ليعلن عن نهاية الشوط الأول بتقدم صحار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لمسقط.

الشوط الثاني

واصل لاعبو صحار أفضليتهم وواصلوا البحث عن الهدف الرابع معتمدين على العرضيات وواجهوا استبسال دفاعات مسقط التي منعتهم وأعادت الكرة إلى منتصف الملعب. فرصتان حقيقيتان لمسقط أمام مرمى أيوب السيابي حارس صحار ذهبت أدراج الرياح نتيجة عدم تركيز المهاجمين ليتواصل الحوار الكروي الجميل بين لاعبي الفريقين الذين سعوا لهز الشباك. أول تدخل لمدرب مسقط إبراهيم صومار بأول تغيير في المباراة باشراك وائل السعدي بديلا للاعب جعفر اللواتي وبطاقة صفراء لأحد لاعبي صحار نتيجة اللعب الخشن. أداء افضل للاعبي مسقط في هذا الشوط ومحاولات لتقليص الفارق من خلال الاختراق من العمق واعتمادا أيضا على العرضيات. واصل مدربا الفريقين متابعة الأداء عن قرب وتغيير ثان لمدرب مسقط بدخول محمد الحبسي بديلا للاعب مهنا الحبسي ومدرب صحار مصطفى كيوا يبدأ أول تغييراته في صفوف فريقه باشراك خليفه الجهوري بديلا للأجنبي جسلين موجو صاحب الهدف الثالث في المباراة. واصل لاعبو مسقط محاولاتهم باتجاه مرمى الصحار من اجل تقليص النتيجة والعودة إلى المباراة وضربة حرة مباشرة على مشارف مرمى صحار نفذها البديل وائل السعدي إلا أنها ارتطمت بالحائط البشري لتفقد خطورتها وتعود إلى وسط الملعب. الدقيقة ٨٠ تشهد طرد سالم المقبالي مهاجم صحار ليلعب صحار ناقصا فيما تبقى من وقت المباراة، وتغيير ثالث لمسقط بدخول محمود المقيمي بديلا للاعب يعقوب السيابي. هجمة مسقطية في الدقيقة ٨٢ تمكن مصطفى كويات من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني لفريقه من هجمة تمكن من خلالها من إيداع الكرة مرمى صحار معلنا الهدف الثاني لمسقط ليستمر الأداء ويجري مدرب صحار تغييره الثاني باشراك عبدالعزيز الحوسني وخروج اللاعب سعيد عبيد صاحب الهدف الأول في المباراة. فرصة ذهبية تضيع على مسقط من هجمة وكرة في قدم قادر فال القريب من المرمى والذي سددها زاحفة إلا أن حارس صحار أبعدها ببراعة تامة. واصل مهاجمو مسقط إضاعة الفرص أمام المرمى مع تراجع أداء لاعبي صحار واربع دقائق كوقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة وتبديل أخير في صفوف صحار بدخول سعيد الضبعوني بديلا لمحسن جوهر وركنية لمسقط لم تكن خطرة ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز صحار على مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدفين لمسقط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من زكري ناصر حكما وسطا وعلى الخطوط عبدالله الشماخي مساعدا أول وسالم العبري مساعدا ثانيا وجمال العبيداني حكما رابعا.