1225520
1225520
الرياضية

الفيصل الزبير يسعى لحصد مزيد من النقاط على حلبة موناكو الفرنسية

22 مايو 2019
22 مايو 2019

في الجولة الثانية لبورشة سوبر كب -

يخوض المتسابق الفيصل الزبير ثاني جولاته في بطولة بورشة موبيل 1 سوبر كب والتي ستقام بمدينة موناكو الفرنسية في أحد أصعب السباقات التي يخوضها الفيصل وبقية المتسابقين على حلبة شوارع موناكو والتي تقام بالتزامن مع جولة سباقات الفورمولا 1 بدءا من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد القادم حيث أنهى الفيصل الجولة الأولى بنجاح والتي أقيمت ببرشلونة بعد أن حل في المركز السابع وفي الترتيب العام للسائقين في أفضل نتائجه خلال مشوار مشاركته في سباقات السوبر كب.

ويتطلع الفيصل الزبير في جولة موناكو إلى تقديم عرض أفضل وحصد مزيد من النقاط من أجل رفع رصيده في الترتيب العام بعد أن نجح وباقتدار من حصد المركز السابع وكسب خلالها تسع نقاط يأمل إلى زيادة حصيلته من تلك النقاط في الجولة الثانية والتي تعد من أصعب السباقات التي سيخوضها الفيصل نظرًا لصعوبة الحلبة التي تقام على شوارع مدينة موناكو الفرنسية. ويسعى الفيصل إلى التواجد ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام للسائقين على حسب الخطة والاستراتيجية التي وضعها الفيصل وفريقه ليخنر المشرف على الفيصل في السوبر كب حيث أشاد الفريق بما قدمه الفيصل في الجولة الأولى والتي أقيمت ببرشلونة بعد أن قدم مستوى جيدا وحصد المركز السابع في الترتيب العام وتمكن خلال مجريات السباق من التقدم مركزا بعد أن كان في المركز الثامن في الانطلاقة وثمّن الفريق كذلك جهود الفيصل وخبرته الجيدة بالتعامل مع سباق برشلونة وحصده نقاطا جيدة وهي ستكون حافزًا له لتقديم الأفضل في السباقات القادمة.

وقال الفيصل الزبير: إن ما حققته في الجولة الأولى بسباق برشلونة بالحصول على المركز السابع في الترتيب العام أعطاني حافزًا كبيرًا لتقديم الأفضل في الجولة القادمة بموناكو وعليّ المحافظة على هذا المستوى وأشعر بأنني أكثر تأقلما وبضغوطات أقل عن ذي قبل.

وأضاف: إنني أعشق حلبة موناكو رغم صعوبتها والتي تحتاج إلى جاهزية أكبر إلا أنني سوف أسعى جاهدًا لتقديم الأفضل في هذه الجولة لحصد مزيد من النقاط وهي الاستراتيجية التي أعمل عليها في هذا الموسم بالسوبر كب بحصد أكبر معدل من النقاط وعليّ تقديم أداء أفضل خلال التجارب التأهيلية والاستفادة قبلها من التجارب الحرة لقراءة ودراسة الحلبة بشكل أكبر. وكان السائق آمِّرمولِّر حمل لقب الموسم الماضي والرقم القياسي لأسرع دورة على الحلبة في بورشه سوبر كاب، بتوقيت 1:35.766 دقيقة، على الرغم من أن السباق انتهى بفوز مُنافسه البريطاني نيك يِلُّولي.

ويأمل الفيصل أن تخدمه خبرته والتجارب التأهيلية إلى تقديم الأفضل وحجز مركز انطلاقة متقدم من اجل الاستفادة في السباق النهائي وستكون الانطلاقة وخاصة في حلبة موناكو هي من تحديد ترتيب السائقين في نهاية السباق في حال عدم وقع أي حوادث أو مفاجآت. وكان الفيصل الزبير قد أنهى سباق موناكو في الموسم الماضي في السوبر كب في المركز الحادي عشر في ثاني موسم له خلال مشاركاته في السوبر كب ويملك الفيصل دراية بالحلبة وكذلك بالصعوبات التي تتميز بها.

الحلبة الأصعب

وجديرٌ بالذكر أن حلبة موناكو، والبالغ طولها 3.337 كيلومتر، ستستضيف أيضا سباق جائزة موناكو الكُبرى للفورمولا واحد، وهو أحد أشهر سباقات السيارات في العالم قاطبة، وتتميَّز أيضا بضيق مساراتها ومُنعطفاتها، وكثرة الحواجز الحديدية الواقية التي تحيط بالمسار، حيث قد تُؤدي أي إساءة تقديرية طفيفة في توقيت الكبح أو مُحاولةٍ جريئةٍ غير محسوبة العواقب في التجاوز إلى عواقب لا تُحمد عُقباها للسائق، ولغيره من السائقين وهذا ما يجعل حلبة موناكو هي الأصعب بين بقية الحلبات على مستوى العالم بصعوبتها.

الترتيب العام

جديرٌ بالذكر أن السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر وزميل الفيصل في الفريق، يتصدَّر الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بفضل فوزه في برشلونة وبفارق نُقطَتَيْن عن السائق التُركي آينهانجان غوفِن بينما يحتل السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر زميل الفيصل بالفريق أيضا، المركز الثالث، بفارق أربع نُقاط عن آندلاوِر. في حين يحتل الفيصل المركز السابع برصيد تسع نقاط وتستضيف موناكو إحدى جولات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقة البُطولة في عام 1993، وفاز بالسباق الأول آنذاك السائق الفنلندي الشهير ميكا هاكّينِن، الذي أصبح لاحقًا بطل العالم للفورمولا واحد موسِمَي 1998 و1999 مع فريق «ماكلارين - مرسيدس».

برنامج السباق

وستبدأ عجلات سيارات بورشه بالدوران على الحلبة مع بدء فترة التجارب الحُرَّة، ومُدتها 45 دقيقة، في الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الخميس، على أن تقام التجارب التأهيلية يوم غد الجمعة في الساعة العاشرة صباحا على أن يقام السباق النهائي يوم الأحد القادم بـ16 دورة فيما يخلد الجميع يوم السبت إلى راحة قبل السباق النهائي.