1225760
1225760
الاقتصادية

إثراء تُطلع الشركات الصينية على فرص الاستثمار بالسلطنة

22 مايو 2019
22 مايو 2019

السياحة بصدد افتتاح مكتب تمثيل في الصين -

قامت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) بزيارة عدد من الشركات الكبرى بمقاطعة يونّان الصينية لإطلاعها على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالسلطنة، فقد قام الوفد بزيارة مجموعة يونّان الحكومية للمزارع المحدودة التي تعتبر المؤسسة الزراعية الكبيرة الوحيدة المملوكة للدولة في مقاطعة يونّان، كما تشتهر المجموعة بالريادة في مجال التصنيع الزراعي.

وقام الوفد بزيارة مجموعة يونّان المتخصصة في مجال الاستثمار في قطاع النقل والمواصلات التي تعتبر أكبر مجموعة شركات نقل شاملة في المقاطعة.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل التعاون المستقبلي والمجالات التي يمكن للشركات الصينية الاستثمار فيها بالسلطنة.

وألقت نسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة للاستثمار والصادرات بإثراء كلمة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للسياحة الذكية تطرقت خلالها إلى استثمارات السلطنة في البنية الأساسية لقطاع السياحة وازدياد أعداد الفنادق، وتشجيع الحكومة للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي.

وشهد جناح السلطنة في المعرض الدولي للسياحة الذكية خلال اليومين الماضيين اهتمام الزوار الذين اطلعوا على إمكانيات السلطنة السياحية والاستثمارية، وقال عمر بن سالم الجابري ممثل وزارة السياحة في المعرض إن هدف الوزارة من المشاركة في المعرض هو الترويج للمقومات السياحية في السلطنة والتعرف على خبرات وتجارب الدول الأخرى المشاركة والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في تشجيع السياحة إليها.

وأوضح أن الجناح لاقى إقبالا جيدا من الزوار والشركات الصينية، مشيرا إلى أنه قام بتعريف الزوار بالتسهيلات التي تقدمها السلطنة فيما يتعلق بالتأشيرة السياحية الإلكترونية.وقال إن الوزارة بصدد افتتاح مكتب تمثيلي لها في الصين خلال هذا العام، وذلك نتيجة لازدياد أعداد السياح الصينيين إلى السلطنة.