1224766
1224766
الرياضية

خالد الصبحي: نعمل جاهدين على تنظيم دورات تـدريب بعـض الحكام للحصول على الشـارة الـدوليـة

21 مايو 2019
21 مايو 2019

بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر لأول مرة بالسلطنة في نوفمبر -

‏العمانية:‏ تواصل اللجنة العمانية للبياردو والسنوكر سعيها إلى تنفيذ الخطط المناسبة لنشر اللعبة بين فئة الشباب وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم لتمثيل السلطنة للمشاركة في البطولات الخليجية والعربية والإقليمية.

ووضح خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر أن خطط اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر لعام 2019 تتضمن تنظيم عدد من الأنشطة والمسابقات والبطولات التصنيفية في البلياردو والسنوكر بهدف اختيار اللاعبين المجيدين وتحفيزهم وصقل مهاراتهم.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أن اللجنة سوف تنظم في يوليو القادم بطولة عُمان المفتوحة للبلياردو بمشاركة دولية واسعة إضافة إلى بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر لأول مرة بالسلطنة في نوفمبر القادم، إلى جانب بطولة السنوكر الرمضانية المقامة حاليًا بمشاركة 42 لاعبًا مصنفًا وهاويًا من مختلف الجنسيات والقطاعات والأفراد من اللاعبين العمانيين والمحترفين وشبه المحترفين من العمانيين والمقيمين بهدف إيجاد فرصة تنافسية واستقطاب المزيد من المشاركين واللاعبين والجماهير للمساهمة في نشر اللعبة وزيادة شعبيتها في السلطنة.

وأوضح الصبحي أن اللجنة وبالتوازي مع إقامة الأنشطة والبطولات تعمل جاهدة على تنظيم دورات لتأهيل الحكام وابتعاث عدد منهم في دورات خارجية بهدف إعداد وتدريب بعض الحكام للحصول على الشارة الدولية في التحكيم لتمكينهم من التحكيم في البطولات التي تقام داخل السلطنة وخارجها.

وحول علاقة اللجنة مع الصالات الرياضية قال خالد الصبحي «اللجنة تربطها علاقات جيدة مع الصالات الرياضية الخاصة وهناك برنامج مشترك لإقامة البطولات والمسابقات في الصالات بهدف تعزيز مساهمتها وتشجيعها للمشاركة في البطولات والمسابقات إلى جانب تحفيزها على استضافة البطولات.

وقال رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر في تصريحه إن استضافة البطولة تعكس الدور البارز للسلطنة في تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي بشكل عام ولعبة البلياردو والسنوكر بشكل خاص، ويجسد حرصها التام على تعزيز الروابط الخليجية انطلاقا من توجيهات رؤساء اللجان الخليجية، مشيرًا إلى أن اللجنة التنظيمية للبلياردو والسنوكر بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعد واحدة من اللجان الفاعلة والمؤثرة في المنظومة الرياضية الخليجية في ظل ثبات أجندتها.