عمان اليوم

«تعليمية الداخلية» تشارك في الاجتماع المركزي لرؤساء مراكز الامتحانات

20 مايو 2019
20 مايو 2019

6152 متقدّماً لامتحانات دبلوم التعليم العام في 45 مركزاً -

نزوى - أحمد الكندي -

شاركت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية في الاجتماع المركزي التفاعلي لرؤساء مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام الذي عقد صباح أمس بالقاعة التفاعلية بقسم العلوم الإنسانية بنزوى.

وتم خلال الاجتماع الذي أقيم بحضور سليمان بن عبدالله السالمي المدير العام لتعليمية المحافظة والمدير العام المساعد بالمديرية ومدير دائرة التقويم التربوي وشارك فيه رؤساء مراكز الامتحانات بالمحافظة مع أقرانهم بالمحافظات الأخرى، التعريف بأسس وقواعد إدارة مراكز الامتحانات، والضوابط المتبعة في ذلك، كما تم التطرق إلى آلية توزيع دفاتر الإجابة وأوراق الأسئلة، وأهمية التأكد من شخصيات الممتحنين، كما تطرق الاجتماع إلى الحالات الخاصة التي تتطلب مساعدة في الكتابة وآلية التعامل معها، إضافة لضوابط الخروج من القاعات والتأكد من تسجيل الممتحن لبياناته قبل مغادرة قاعة الامتحان.

ويأتي تنفيذ هذا الاجتماع استعدادا لامتحانات الشهادة العامة التي ستبدأ يوم الخميس القادم في مختلف محافظات السلطنة التعليمية، بهدف تعريف رؤساء المراكز بضوابط إدارة مراكز الامتحانات بما يتيح سير الامتحانات بسهولة ويسر.

واستعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الداخلية لمواكبة الحدث منذ بداية الفصل الدراسي الحالي وتمثل ذلك باختيار ومتابعة المراكز الأنسب لإجراء تلك الامتحانات والتأكد من سلامة الأجهزة الكهربائية والإنارة والتكييف المناسب ونظافة المراكز حيث قام وفد من دائرة التقويم بمتابعة حالة المدارس ومدى جهوزيتها بعدها تم اختيار رؤساء المراكز والمراقبين، كما تم تخصيص مدرسة نزوى للتعليم الأساسي كمركز للتصحيح هذا العام ليستقبل المصححين خلال فترة خطة التصحيح التي أعدت مسبقا لتكون صباحية للمعلمات ومسائية للمعلمين.

وستجرى امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة في 45 مركزاً بمختلف ولايات المحافظة الثماني؛ ويبلغ إجمالي عدد الطلبة المتقدمين 6152 طالباً وطالبة ومن المُسجّلين في الدراسات الحرة وتعليم الكبار من بينهم الطلبة النظاميون وعددهم 2813 طالباً في 27 مركزاً وعدد الطالبات 2883 طالبة في 18 مركزا بينما يؤدي 375 متقدّماً و76 متقدّمة الامتحانات في نظام الدراسات الحرة وتعليم الكبار، بالإضافة الى خمس حالات من طلاب صفوف الدمج.