عمان اليوم

استعراض وضع مسلخ البلدية وجاهزيته لعيد الفطر وافتتاح قسم للقوى العاملة بضنك

20 مايو 2019
20 مايو 2019

ضنك- محمد الوحشي -

استعرضت لجنة الشؤون البلدية بضنك في اجتماعها لشهر مايو وضع مسلخ البلدية ومدى جاهزيته لفترة عيد الفطر ومدى استعداد القائمين عليه للتعامل مع الطلبات المتزايدة لعملية ذبح المواشي خلال أيام العيد وأكدت اللجنة على ضرورة الاهتمام بالجوانب الصحية والبيطرية والنظافة بشكل عام ومتابعة هذه الجوانب من قبل المعنيين بالبلدية، وكذلك تسخير كافة الإمكانيات بما في ذلك القوى البشرية العاملة وآلية التعامل مع المواشي عند الذبح ومراعاة عدم التأخير للتسهيل على المواطنين.

كما استعرضت اللجنة كذلك مشروع نظام الري الحديث للأشجار على جانبي الشارع العام الذي تم إنجازه بطول 3.2 كم حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الهامة المتعلقة بالجوانب التجميلية والتي تساهم وبشكل مباشر في إضفاء لمسة جمالية على الطرق العامة.

وناقشت اللجنة أيضا وضع حاويات القمامة وما تتطلبه من استجابة فورية لنقل القمامة من قبل الشركة المختصة وذلك على ضوء الملاحظات التي ترد للجنة عن طريق الأهالي.

وفيما يتعلق بقطاع الأسماك فقد ثمنت اللجنة الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة والثروة السمكية من خلال إنجاز مشروع تأهيل كبرة بيع الأسماك بولاية ضنك بما تحويه من معدات ولوازم لتسهيل عمليات عرض وبيع وتقطيع الأسماك بطريقة صحية ونظيفة.

واستعرضت اللجنة الرسالة الواردة من مدير عام القوى العاملة بمحافظة الظاهرة حول افتتاح قسم للقوى العاملة بالولاية للتسهيل على المواطنين في إنجاز معاملاتهم مثمنة جهود وزارة القوى العاملة لتقريب خدماتها للأهالي توفيرا للجهد والوقت.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشؤون البلدية بولاية ضنك لشهر مايو الذي عقد صباح أمس برئاسة سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك رئيس اللجنة.