الأولى

17 جريحًا في انفجار استهدف حافلة سياح في القاهرة

19 مايو 2019
19 مايو 2019

القاهرة، «أ.ف.ب»: أصيب 17 شخصًا على الأقل بينهم سياح من جنوب إفريقيا في انفجار استهدف أمس حافلة كانت تقلهم قرب الأهرامات في القاهرة، وهو الاعتداء الثاني ضد السياح في محيط الأهرامات خلال أقل من ستة أشهر.

وقالت المصادر: إن الحافلة كانت تقل سياحًا من جنوب إفريقيا، وتم استهدافها قرب موقع المتحف المصري الجديد في منطقة الأهرامات بالجيزة.

وأكد مصدر أمني رسمي أن «انفجار جسم غريب أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 فردًا من جنوب إفريقيا وسيارة أخرى يستقلها أربعة مواطنين مصريين». وأضاف: «حدثت إصابة لبعضهم بخدوش نتيجة تهشم الزجاج الخاص بالسيارات، وتم عمل الإسعافات الأولية لهم».

وبحسب صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، أدى الانفجار إلى تهشم زجاج العديد من نوافذ الحافلة. وفي جنوب إفريقيا، قال متحدث باسم إدارة العلاقات الدولية في وزارة الخارجية لفرانس برس: إن «مواطنين من جنوب إفريقيا ربما أصيبوا» في الاعتداء على الحافلة في القاهرة من دون أن يذكر عدد الجرحى. وهذا هو الاعتداء الأول الذي يستهدف سياحًا في مصر منذ بداية عام 2019. وفي ديسمبر الماضي قتل ثلاثة سيّاح فيتناميّين مع مرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلّهم في منطقة الجيزة قرب الأهرامات. وكان ذلك أوّل اعتداء ضدّ سيّاح في مصر منذ يوليو 2017.