1222925
1222925
الاقتصادية

لجنة مشتركة بين «حماية المستهلك» و «الغرفة» لتعزيز التعاون

19 مايو 2019
19 مايو 2019

التأكيد على دور القطاع الخاص في التنمية -

عقدت بمقر ديوان عام الهيئة مؤخرا جلسة مباحثات مشتركة بين الهيئة العامة لحماية المستهلك برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة وغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من المسؤولين بالهيئة ، وذلك في إطار التعاون القائم والمشترك بين الجهتين، ورغبةً في تعزيز الحوار الإيجابي و البنّاء بينهما ، وتفعيل العمل الثنائي في كافة القضايا التي تعنى بالعمل الخدمي والاقتصادي وصولا إلى رضا المستهلك والمزوّد على حد سواء.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة بين الجهتين وذلك من منطلق تعزيز أواصر التعاون بينهما، حيث تعنى هذه اللجنة بوضع الخطوط العريضة لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة المشتركة للمستهلك والمزود على حد سواء ، وللقيام بدور بناء وفعال في خدمتهم .

وأكد الكعبي خلال اللقاء أن هذه الجلسة تأتي لبحث ومناقشة السبل الكفيلة بتدعيم العلاقات بين الجهتين ، انطلاقا من الشراكة الأساسية القائمة بين الهيئة والغرفة كونهما مؤسستان تخدمان المشروع التنموي وفق اختصاصاتهما ومهامهما ، وتلعبان دوراً تكاملياً لخدمة المنتجين والمستهلكين معا، مشيراً سعادته إلى أن تحقيق مصلحة الطرفين المستهلك والتاجر تقتضي تظافر الجهود والتعاون معا ؛ حيث ناقش الجانبان السبل الكفيلة ودعم التعاون الثنائي بين الجهتين بما يخدم المستهلك و المزود . كما تطرق سعادته إلى الدور الكبير للقطاع الخاص في عملية التنمية بمختلف محافظات السلطنة مشيداً بمساهمة أصحاب وصاحبات الأعمال في أداء هذا الدور. في حين أكد رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة عمان على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات في مناقشة القضايا التي تهم القطاع الخاص والمجتمع بما يحمي مصالح الأطراف جميعا بالعدالة والشفافية لخدمة الاقتصاد الوطني والوطن المعطاء وقائده المفدى.