1222713
1222713
الرياضية

34 نقطة تضع صحار بــين الكــبار

19 مايو 2019
19 مايو 2019

كــــيوة: أطـمع في تحـــقيق المـــركز الثالــــث -

سيموندي: نظرة اللاعبين أن الموسم انتهى تسببت في الخسارة -

صحار - عبدالله المانعي:-

قال مدرب صحار مصطفى كيوة: الأمور لم تنته بعد حسابيا وأريد الوصول بالفريق إلى المركز الثالث وهذا حق مشروع من باب تحسين المراكز في الجدول وفي 5 مباريات لعبناها الفريق لم يخسر..

وجاءت تصريحات كيوة بعد الفوز المستحق الذي حققه على العروبة بهدفين للاشيء وقال كيوة: تجربتي مع صحار لحد الآن مقبولة وكما أشرت هدفنا عبر الجولتين المتبقيتين التقدم خطوات إلى الأمام، ولعبنا مباراة جميلة جدا وكنا الأحسن من العروبة تكتيكيا وفنيا وأمامنا 6 نقاط متبقية علينا أن نثابر من أجل جنيها.

في المقابل قال مدرب العروبة بيرناردو سيموندي: لم نلعب كرة بالشكل المطلوب ومن الصعب جدا أن تكسب نتيجة أي مباراة بدون تمرين وهذا هو الوضع لا حضور في التمارين لظروف بعينها والتركيز كان غائبا وصحار لعب أفضل منا والنتيجة طبيعية والهدف الأول في مرمانا من خطأ ولاحت لنا في المجمل 3 فرص خطرة لو استثمرنا واحدة لتغير حال النتيجة.

وتماشى مدرب الفريق مع ما طرحه (عمان الرياضي) بالمؤتمر حول التراخي من اللاعبين كون أمور فريقهم قد حسمت وقال: هذه مشكلة عندما يرى اللاعبون أن الموسم انتهى بالنسبة لهم ولهذا فإن الأداء لم يكن بالشكل المطلوب وهذه رؤية لا بد أن تتغير فبذل الجهد مطلوب حتى النهاية.

وكان صحار قد بلغ النقطة 34 بعد فوزه على العروبة بهدفين نظيفين في مباراة تحسين المراكز بجدول الترتيب التي جرت بينهما مساء أمس الأول ضمن الجولة الـ24 من دوري عمانتل لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصحار وأصبح حاليا في المركز السادس.

وتأخر العروبة بفارق نقطتين بعد أن جمدت الخسارة رصيده عن سابقه 32 نقطة ويتواجد حاليا في المركز السابع.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح صحار بالهدفين أتى هدف السبق من مجهود فردي لسعيد عبيد في الدقيقة 8 مشى بها ووجدت الكرة الطريق سالكا إلى مرمى إبراهيم المخيني، ومن كرة عرضية من الجهة اليسرى مررها سعيد عبيد زاحفة إلى محسن جوهر الذي لم يتوان فيها وسددها في شباك العروبة بعد مضي 30 دقيقة.

الشق الهجومي لاح مع مطلع الشوط الأول وسط أريحية مطلقة للفريقين اللذين يؤديان مباراة التحسين في المراكز لا أكثر بعد أن ضمنا قبل هذه المباراة الدخول في منطقة الأمان بجدول الترتيب. دخل دي أوليفيرا سليفانو لاعب صحار في الدقيقة الأولى في كرة تواجد فيها بخط الـ18 لكن صافرة الحكم قطعت عليه بأنه كان في موقف تسلل.

في الدقيقة 7 نفذ سامي الحسني مهاجم العروبة كرة من الناحية اليمنى مرت صعبة على مرمى حارس صحار أيوب السيابي وبادر صحار بالتهديف قبل انقضاء أول 10 دقائق من هذا الشوط وبدا هو الأكثر خطورة من حيث الاستحواذ وأفضلية البناء للهجمات والوصول.

الخلخلة في خط دفاع الفريق الضيف العروبة ظهرت واضحة اشتغل عليها صحار من الظهيرين وفي الدقيقة 13 كان حارس صحار أيوب السيابي الأقرب لالتقاط الكرة من أمام محمد بلح وإفساد فرصة التهديف للعروبة عليه، وظهرت السرعة في بعض الفترات ومرت تسديدة يوسف المخيني بالقرب من مرمى حارس صحار على بعد سنتيمترات في طريقها للخارج بعد مضي 15 دقيقة.

وأوجد العروبة الرغبة في تخليص ما عليه وبدأ يزحف نحو مرمى صحار واعتمد الأخير على قطع الإمدادات والتقدم بأي كرة مقطوعة ولم يوفق حسن العجمي في تسديدته التي أطلقها في الدقيقة 19.

تكافؤ الأداء بين الفريقين لاح منذ الدقيقة 25 وأتت الفرصة على طبق سائغ للقاسم آل عبدالسلام لاعب صحار في الدقيقة 28 وسدد الكرة من الجهة اليمنى لكنها مرت إلى الخارج رغم أن الأجواء كانت مفتوحة أمامه وكان مواجها بشكل مباشر لحارس العروبة.

صحار كما تمت الإشارة إلى أنه اشتغل على وجود الاهتزاز في دفاع العروبة وتمكن من الوصول في أكثر من فرصة وحقق الاستفادة من واحدة وأحرز منها هدفه الثاني.

وسعى العروبة لفعل شيء لكن غياب التركيز والتأخر في بناء الهجمة وقطع الإمدادات من خط دفاع صحار أفسدت المحاولات ليضع صحار يده على نتيجة الشوط.

الشوط الثاني

مطلع الدقيقة 46 من هذا الشوط حول حارس العروبة تسديدة لاعب صحار أحمد العجمي المنطلق لضربة ركنية وكانت بها خطورة.

ورد سامي الحسني في الدقيقة 48 بتسديدة أرضية للعروبة شكلت الخطورة على مرمى حارس صحار، وظهر في أفق المباراة أن شهية صحار انفتحت للتهديف قابلته رغبة العروبة في التعديل ولهذا كانت السرعة حاضرة.

الفرص بدأت تتقاطر على المرميين لانعدام الضغط النفسي على اللاعبين ومحاولة فراس المخيني في الدقيقة 61 قطعها مدافع صحار.

الانفتاح كان على أشده والوصول للمرميين كان متاحا وتمكن حارس صحار من التصدي لتسديدة أجيبولا دانييل القوية في الدقيقة 67.

ومارس العروبة في آخر 10 دقائق من هذا الشوط ضغطا كبيرا على مرمى أيوب السيابي حارس صحار.

ورغم المحاولات التي لاحت حتى الرمق الأخير من هذا الشوط إلا أن المهاجمين صاموا عن التهديف ليحوز صحار على الفوز الذي خرج به من الشوط الأول.

بطاقة

أول بطاقة صفراء في المباراة لاحت عند الدقيقة 48 لإسحاق المقبالي من صحار للخشونة ونال الثاني سامي الحسني من العروبة عند الدقيقة 75 وحصل حسن العجمي على البطاقة ذاتها بعد مضي 78 دقيقة.

التغيير

أول تغيير في المباراة أجراه مدرب العروبة فنزل فايز بن جميل المخيني مكان ثويني بن حديد المخيني وفي التغيير الثاني في المباراة أشرك مدرب صحار المحترف موجو مكان القاسم آل عبدالسلام وفي العروبة حل مشعل المخيني مكان طارق المخيني ونزل في صحار سالم المقبالي مكان محسن جوهر ومن جديد في تغيير العروبة نزل محمد المخيني بديلا لسامي الحسني وزج كيوة بعبدالعزيز الحوسني خلفًا لسعيد عبيد.

صمت المدرجات

مشهد التشجيع في المدرجات غاب من قبل رابطة جماهير صحار التي توارت عن الأنظار بداعي أمرين لا ثالث لهما يكمن الأول في روحانية شهر رمضان الفضيل ويتمثل الآخر كون أن الفريق أضحى بعيدا عن حسابات الهبوط وتواجد أفراد من الوسط الرياضي المحب للكيان الصحاري في مشهد صمتت فيه المدرجات وحتى تزيين الواجهة الأمامية في المدرجات اختفى تماما.

طاقم

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة مازن المشيخي وعاونه أحمد الهلالي وأحمد بن سالم بيت جميل وصفوان العزري حكما رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيّما للحكام ويحيى بن سعيد الشيذاني مراقبا إداريا وعبدالله المقبالي منسقا عاما والخليل البلوشي منسقا إعلاميا.

دقيقة واحدة الوقت بدل المحتسب للشوط الأول حيث خلا من الخشونة ومن أي بطاقة صفراء وفي الثاني 3 دقائق حيث انهالت البطاقات.

وتواجد في المباراة 5 محترفين لعب لصحار بادوا ستيفن ودي أوليفيرا وفي دكة البدلاء تواجد موجو جسلين وفي صفوف العروبة ظهر اجيبولا دانييل ومحمد ماجد بلح وقاد دفة صحار المدرب الإيطالي الجنسية الجزائري الأصل مصطفى كيوة في حين قاد دفة العروبة بيرناردو سيموندي.