1221429
1221429
الرياضية

الشباب ونادي عمان .. من يصعد على ظهر الآخر؟!

17 مايو 2019
17 مايو 2019

تستحوذ مواجهة نادي عمان والشباب الليلة ضمن الجولة 24 في بطولة «عمانتل» على اهتمام وأنظار المراقبين والمتابعين للمنافسة التي تدخل مراحلها الأخيرة في انتظار الوصيف وأصحاب المراكز المتقدمة، والثلاثي الذي سيودع الدوري بعد أن ظفر ظفار باللقب قبل عدة جولات وينتظر التتويج في آخر مواجهة تجمعه مع نادي مسقط في صلالة بعد أيام قليلة.

تكتسب مواجهة الشباب ونادي عمان الأهمية؛ كون الثنائي يصارع من أجل البقاء ويملك فرصته ولكنها فرصة مشروطة بتحقيق النتائج الإيجابية فيما تبقى من جولات، بداية من المباراة التي تجمعهما معا اليوم ولا تقبل بأي حال القسمة، ويعتبر الفوز فيها هدفا مشتركا يرفض كل فريق التنازل عنه.

يجلس نادي عمان في المركز الحادي عشر فيما يحتل الشباب المركز الثاني عشر، وللأول 24 نقطة وللثاني 23 نقطة في تقارب كبير يشعل اليوم المواجهة بينهما ويزيد من مساحة الصراع والقوة والندية.

الدوافع كبيرة في لقاء اليوم ويعد فوز أي فريق على الآخر دفعة معنوية قوية وخطوة مهمة تزيد من فرص البقاء، والخسارة تعقد كثيرا من المهمة وتضع الشروط الصعبة في آخر مباراتين في برنامج المنافسة.

استبق الناديان موعد مباراة اليوم باهتمام إداري وجماهيري كبير وعمل فني مكثف من أجل أن يتناسب الأداء وأهمية اللقاء، وأن يمثل بداية الفرج والفرح والخروج من مأزق الهبوط الذي ظل يمثل الهاجس المستمر للجماهير.

وضمن مباريات اليوم يتقابل مجيس وصور في مواجهة فرق القاع أيضا، وتعني للفريقين فرصة التمسك بالفرصة الأخيرة بالبقاء والابتعاد عن مناطق الهبوط كليا، ولذلك من المتوقع أن يشهد هذا اللقاء الذي سيحتضنه مجمع صور الرياضي إثارة وندية كبيرة من الطرفين الباحثين عن التعلق بسترة النجاة الأخيرة قبل مرحلتين فقط من نهاية مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

ويدخل صور حسابات مواجهة اليوم برصيد 16 نقطة في ذيل الترتيب ومجيس في المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

ويسعى صحار والعروبة في المواجهة الرابعة إلى تحسين مراكزهما في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري في مجمع صحار الرياضي.