التعريف بخدمات التصديق الإلكتروني للبوابة التعليمية بجنوب الباطنة

الرستاق- سعيد السلماني –

نفذت تعليمية محافظة جنوب الباطنة ممثلة بقسم البوابة التعليمية بدائرة تقنية المعلومات العديد من البرامج التوعوية التي استهدفت منتسبي تعليمية المحافظة وموظفي المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي، بهدف التعريف بخدمة التصديق الإلكتروني في البوابة التعليمية وتطبيق ولي الأمر، وتضمنت الحملة توزيع المطويات والعروض المرئية للفئات المستهدفة. وتوفر البوابة التعليمية طريقتان لتسجيل الدخول للنظام من خلال خدمة التصديق الإلكتروني، إحداها تستخدم قارئ البطاقة المدنية الذكي، والأخرى تستخدم التصديق الإلكتروني عبر الهاتف النقال.
وقال سلطان الهاشمي مدير دائرة تقنية المعلومات بتعليمية جنوب الباطنة «إن لخدمة التصديق الإلكتروني التي يوفرها المركز الوطني للتصديق الإلكتروني أهمية بالغة في توفير مستوى عال من الأمان والمصداقية وحماية تامة لبيانات المستخدم الشخصية أثناء استخدامه للخدمات والمعاملات الإلكترونية المطبقة لهذه الخدمة».
كما تناولت الحملة التعريف بتطبيق «ولي الأمر» كأحد التطبيقات الذكية الموجهة لولي الأمر والتي تعمل على تسهيل متابعة المستوى التحصيلي للأبناء في المدارس الحكومية أو الخاصة، ومعرفة مدى انتظامهم في الصفوف وانضباط سلوكياتهم وكذلك التواصل الفعّال مع القائمين على العملية التعليمية في المدارس.
ومن جانبه قال علي بن سليمان المعمري مدير دائرة الرقابة الإدارية والمالية بجنوب الباطنة «إن لهذه الحملة التوعوية دور كبير في نشر الوعي التقني لمستخدمي الأنظمة الرقمية الحكومية، وأن لتطبيق ولي الأمر أهمية بالغة في متابعة الأبناء بشكل مستمر، ومد جسور التواصل مع المدرسة». وتجدر الإشارة إلى أن الحملة التوعوية في مرحلتها الثانية ستستأنف لتشمل قطاعات وفئات أخرى.