الرياضية

24 فريقا في شجع فريقك بنادي السلام

16 مايو 2019
16 مايو 2019

صحار - عبدالله المانعي -

أكد الدكتور خالد السعدي رئيس برنامج شجع فريقك لكرة القدم بنادي السلام في نسخة هذا العام أن 24 فريقا أهليا أعلنت -حتى الآن- المشاركة في المرحلة الأولى من البرنامج الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية ضمن أحد برامجها الطموحة التي تحتوي الشباب في فترة الإجازة الصيفية من كل عام.

وما زالت الفترة متاحة للتسجيل أمام الفرق، وتمتد إلى 20 من الشهر الجاري وفق ما حددته اللجنة الرئيسية بالوزارة، حيث تم فتح باب التسجيل في النظام الإلكتروني في 29 من شهر أبريل الماضي. وفي هذا السياق أشار السعدي إلى أنه بعد غلق باب التسجيل في النظام سيتحدد العدد الرسمي من الفرق الأهلية المشاركة بنادي السلام، وقد يزيد العدد أو ينقص تبعا للظروف.

وحول آلية اللعب للمرحلة الأولى قال السعدي: سيكون اللعب بنظام خروج المغلوب، نظرًا لضيق الوقت بحيث يتم استثمار الفترة المتاحة لهذه المرحلة في الشهر المقبل، وتحديد البطل والوصيف فيها لتمثيل النادي في المرحلة الثانية من البرنامج التي ستجمع المتأهلين من أندية المحافظة الستة، وستكون على مستوى نطاق المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ويحتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار، وسوف يقوم الحاصلان على المركزين الثالث والرابع بتمثيل النادي في المسابقة التي تقام بدعم ورعاية من أوربك عقب انتهاء منافسات المرحلة الثانية.

وشدد السعدي على أنه فور انتهاء المدة المحددة للتسجيل بالنظام الإلكتروني فسوف يسقط حق أي في عدم المشاركة، وهناك شروط أوجدتها اللجنة الرئيسية بالوزارة وهي لا بد من مشاركة 4 لاعبين تحت سن 21 سنة مع إي فريق، بالإضافة إلى اللاعبين الكبار ويسمح كذلك بمشاركة لاعب محترف مقيم مع أي فريق في الفئة ذاتها.

وينظم النادي حاليا دورة تصنيف الفرق الأهلية إلى درجتين أولى وثانية، وفي الوقت ذاته تنطلق منافسات المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك، وقد أوضح الدكتور خالد السعدي أنه فور بدء منافسات شجع فريقك سيتم إيقاف منافسات دورة التصنيف، كون المسابقتين تحظيان بأهمية، فدورة التصنيف تضع فرق النادي على محك الدرجتين الأولى والثانية وشجع فريقك يفسح المجال للمنافسة والتأهل.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة شجع فريقك للعام الحالي بنادي السلام قد طالبت الفرق الراغبة في الاشتراك بالبرنامج المبادرة بتسليم كشوفات فرقها، ودفع مبلغ الاشتراك إلى اللجنة في الفترة من 20 إلى 24 من الشهر الجاري - أي بعد - انتهاء فترة التسجيل في مدة 4 أيام قبل سحب القرعة وكذلك دفع مبلغ إعارات اللاعبين، وختم بطاقات اللاعبين والجهازين الفني والإداري عند الموظف الإداري بالنادي في فرع لوى، وسوف تسحب القرعة يوم الجمعة 24 من الشهر الجاري في العاشرة مساء بفرع شناص.