عمان اليوم

«المرأة» بالخابورة تنظم دورات تدريبية متنوعة

13 مايو 2019
13 مايو 2019

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

تشهد جمعية المرأة العمانية بولاية الخابورة خلال هذه الفترة زخما من الفعاليات التي تعنى بالمرأة وتعمل على تنمية مداركها وصقل مهاراتها، وقالت موزة بنت عبدالله الحوسنية: « إن جمعية المرأة العمانية بالخابورة تسعى من خلال تفعيل مناشطها وبرامجها إلى تحقيق أهدافها، حيث تقام في الجمعية خلال هذه الفترة ثلاث دورات تدريبية ضمن مشروع حاضنات».

وأوضحت أنها تنفذ دورة في السعفيات والتي خصصت لخريجات دبلوم التعليم العام وتشارك فيها 15 متدربة وتستمر لمدة شهر، بالإضافة إلى دورة أخرى في الخياطة بمشاركة 25 متدربة وتستمر لمدة شهرين وتتواصل أيضا الدورة التدريبية في مجال الطبخ والتي تشارك فيها عشر متدربات وهذه الدورات تقام بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشارت الحوسنية إلى أنه تم ولله الحمد اختتام فعاليات الدورة التدريبية في رياض الأطفال التي استمرت لمدة أسبوعين متتاليين والتي تأتي ضمن دورات تدريبية متواصلة بالجمعية بهدف تأهيل المتدربات للعمل في رياض الأطفال وإحلالهن محل العاملات الوافدات في هذا المجال.

وقالت:« إن الدورة شهدت مشاركة 35 متدربة وأن هناك تواصلا من الجمعية في إقامة مثل هذه الدورات، كما أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقا عمليا بهدف إكساب المشاركات المهارات اللازمة في هذا المجال وتنميتها».