1217592
1217592
الاقتصادية

مؤسسة الزبير تختتم برنامج تطوير القيادات التنفيذية

12 مايو 2019
12 مايو 2019

احتفلت مؤسسة الزبير باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية وتخريج الملتحقين بالبرنامج وذلك بحضور هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير. ولقد أقيم حفل التخرج بمسرح بيت الزبير بمسقط وبحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والخريجين من مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير وممثلي الشريك الاستراتيجي لتنفيذ البرنامج (SIA Partners)

ويعتبر برنامج تطوير القيادات التنفيذية الذي انطلق في نهاية 2016 من مبادرات برنامج تطوير القيادات للتمكين الاستراتيجي (SEED)، التي تهدف إلى تعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية في مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم القيادية من أجل تأهيلهم وإعدادهم للمهام القيادية في المستقبل، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات مؤسسة الزبير والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز دورها الريادي في تنفيذ سياسات الحكومة في مجال التوظيف والتعمين في مختلف الشركات والمؤسسات التابعة لها وخصوصا في الوظائف القيادية بالمجموعة.

ولقد تم إعداد منهج التدريب والذي يتكون من 8 مواد تدريبية من قبل مؤسسة الزبير وتنفيذها من قبل الشريك الاستراتيجي للبرنامج SIA Partner وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الاستشارات والتدريب وتنفيذ الاستراتيجيات والابتكار وبناء القدرات. ولقد تم تقديم البرنامج من قبل 8 استشاريين وخبراء دوليين معروفين عالميا في مجال تطوير القيادات التنفيذية. وخلال البرنامج تم تطبيق العديد من استراتيجيات التعلم الحديثة والمختلفة بأسلوب علمي تشويقي ذي طابع عالمي ومن ضمنها أسلوب التدريب التكاملي والتفاعلي مع المشاركين.

وهنأ هاني بن محمد الزبير الخريجين وأشار: «نحن فخورون بدعمنا المستمر من أجل تطوير المهارات القيادية لموظفينا في شركات ومؤسسات مجموعة الزبير، ونتطلع إلى رؤيتهم يواصلون التطور والتقدم ويتحملون مسؤوليات أكبر من خلال تقلدهم مناصب قيادية في عدد من شركات المجموعة.

وأوضح: بأن مؤسسة الزبير تقوم بدور مهم في تنمية رأس المال البشري من خلال توفير أحدث الأساليب العلمية والعملية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتطويرها وهي ضمن رؤيتها واستراتيجيتها والتي تتفق مع استراتيجية الحكومة بهدف إيجاد اقتصاد قوي قادر على المنافسة.

وخلال الحفل ألقى محمد البلوشي كلمة المشاركين قال فيها: يشرفنا أن نرحب بكم جميعا في اختتام رحلة برنامج تطوير القيادات التنفيذية والتي قادها نخبة من الاستشاريين والخبراء الدوليين في مجال تطوير القيادات التنفيذية واستمرت لمدة عاميين متتاليين، كما نشكر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بمؤسسة الزبير على دعمهم المستمر في توفير كل ما من شأنه أن يساهم في تطوير مهاراتنا القيادية، كما نشكر ممثلي شركة Sia Parnters والاستشاريين الذين حضروا اليوم احتفالنا على دورهم الملموس في تطوير مهاراتنا القيادية وأخص بالشكر المستشارين العالميين الذين قاموا بتأهيلنا وتدريبينا. كما أشكر زملائي المشاركين في هذا البرنامج.

وقال الاستشاري كارلوس جيوفيرا متحدثا باسم (Sia Partners): «لقد أظهرت الإدارة العليا بمؤسسة الزبير التزامها نحو تنمية وتطوير قدرات موظفيها وتأهيلهم تأهيلا علميا وعمليا بما يتواكب مع خطط واستراتيجية المؤسسة مستقبلا. مشيرا عندما يتعلق الأمر بإدارة الموارد البشرية فإن مؤسسة الزبير من الشركات الرائدة في مجال تطوير وتنمية قدرات موظفيها وتعد مثالا يحتذى به ليس فقط في السلطنة وإنما على مستوى المنطقة، لذا نهنئ جميع الخريجين متمنين لهم دوام التوفيق في مستقبلهم الوظيفي.

وقال موسى الحسني، مساعد المدير العام لشركة الهلال للاستثمار، «في البداية أشكر مؤسسة الزبير على سعيها الدائم لتطوير موظفيها وبما يتناسب مع المرحلة المقبلة من التطور الذي يشهده العالم في الثورة التقنية والعلمية، ويأتي ذلك من خلال إقامة وتنظيم العديد من الدورات والورش التدريبية والتعليمية التي ساهمت في تنمية وصقل مهارات موظفيها وبما يتواكب مع الخطط الاستراتيجية للمجموعة.

وعبر محمد سليمان صالح البلوشي، مدير تطوير الأعمال في مجموعة الزبير للسيارات عن سعادته بالمشاركة في البرنامج وقال: «إن برنامج تطوير القيادات التنفيذية قد ساهم في تعزيز الخبرة لدى جميع المشاركين، أسعدني أن أكون أحد المشاركين في هذا البرنامج والذي تم تصميمه بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المستقبلية، حيث سلط البرنامج الضوء على الاحتياجات المتنوعة للأعمال التجارية وكيفية تحفيز الموظفين وتنفيذ الاستراتيجيات التي قد تساهم بشكل إيجابي في الإنتاجية وصقل مهاراتنا القيادية من خلال مجموعة من الخبراء والمستشارين الدوليين.