1214635
1214635
عمان اليوم

مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس ينظم 6 دورات تدريبية

09 مايو 2019
09 مايو 2019

شارك فيها 152 من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس -

نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس 6 دورات وحلقات عمل تدريبية شارك فيها 152 مشاركا ومشاركة من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس، وهدف من خلالها إلى إكساب المشاركين حزمة من المعارف والمهارات الحديثة في موضوعات الدورات وحلقات العمل التدريبية.

الدورة التدريبية الأولى كانت في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأعمال، وقد شارك فيها 14 موظفًا، وهدفت إلى تنمية مهارات المشاركين في إعداد الخطط الاستراتيجية، وفهم دور الخطط الاستراتيجية الفعالة في نجاح الأعمال في المستقبل، وكيفية صياغة خطط استراتيجية متوائمة مع البيئة التنافسية ورؤية المؤسسة.

وكانت الدورة التدريبية الثانية في مجال تنمية المهارات الإدارية، حيث شارك فيها 21 موظفًا، وهدفت إلى اطلاع المشاركين على الأساليب والاستراتيجيات الحديثة في الإدارة، وتنمية مهاراتهم الإدارية كاتخاذ القرار والتواصل الفعّال، والاطلاع على أفضل الممارسات الإدارية.

أما الدورة التدريبية الثالثة ففي مجال المهارات الحديثة في صياغة العقود، وقد شارك فيها 34 موظفًا، وهدفت إلى إكساب المشاركين المعرفة حول أركان العقد العامة، وألفاظ العقود والمصطلحات القانونية، وتعريف المشاركين بما لا يجوز إدراجه ضمن العقد من شروط قد تتنافى مع القانون أو النظام العام.

بينما الدورة التدريبية الرابعة جاءت في مجال استراتيجيات إرشادية فاعلة في تنفيذ الحصص الإرشادية، شارك فيها 21 من المشرفين والأخصائيين الاجتماعيين من وزارة التربية والتعليم.

كما نظم المركز حلقة عمل «الباحث الناشئ» بالتعاون مع مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس، وشارك فيها 40 طالبا وطالبة من الصف العاشر من عدد من مدارس ولاية السيب، وهدفت إلى إكساب الطلبة أساسيات ومفاهيم البحث العلمي وأخلاقيات الباحث بأسلوب عملي مبتكر يجمع بين المعرفة والمتعة.

وكانت حلقة العمل الثانية حول كتابة القصة الإلكترونية، وشارك فيها 22 طالبا وطالبة من الصفوف الرابع والخامس والسادس من مختلف المدارس، وهدفت إلى إكساب المشاركين المهارة في كتابة القصة القصيرة باللغة الإنجليزية، وتحويل القصة لمحتوى مرئي بالرسم الإلكتروني البسيط، وصناعة مقطع فيديو يحكي القصة المبتكرة.

وأشار الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى أن هذه الدورات وحلقات العمل التدريبية تأتي ضمن سعي المركز إلى تحقيق أهدافه في العمل على نشر الوعي والمعرفة لدى أكبر شريحة من أفراد المجتمع من خلال إقامة الدورات وحلقات العمل التدريبية بالتنسيق مع المختصين بكليات ومراكز الجامعة المختلفة.