عمان اليوم

الشؤون البلدية ببهلا تستعرض اتفاقية سوق الأسماك ورصف الطرق الداخلية والإنارة والخدمات

02 مايو 2019
02 مايو 2019

توصيات بتشكيل فرق عمل استعدادا لشهر البلديات -

بهلا ـ مراسل عمان:-

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية بهلا صباح أمس اجتماعا لها بمكتب والي بهلا ترأسه سعادة الشيخ علي بن منصور بن ناصر البوسعيدي والي بهلا رئيس اللجنة بحضور هلال بن حمد البوسعيدي مدير بلدية بهلا وأعضاء اللجنة بالولاية. وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها عددا من المواضيع المتعلقة بالمشاريع الخدمية واستعدادات الولاية لشهر البلديات التاسع والعشرين وأوصت اللجنة بتشكيل فرق عمل لوضع الخطط والمشاريع التي تنوي اللجنة إقامتها أو متابعة استكمالها بما يحقق خدمة للمجتمع في كل مجالات العمل البلدي واستعرض الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن البلدي. وتم خلال الاجتماع استعراض اتفاقية سوق الأسماك بالولاية الممول من قبل شركة تنمية نفط عمان وأهمية هذا المشروع الحيوي بالولاية. وهنأ سعادة الشيخ الوالي أبناء الولاية على مشروع سوق الأسماك الذي وقعت اتفاقية التمويل له مع شركة تنمية نفط عمان والذي أتى ضمن الشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ضمن الخدمة المجتمعية التي توليها الشركة عناية جيدة وترجمة لحاجة الولاية لمثل هذه المشاريع التي ستكون دفعة للاقتصاد في الولاية وتحقق كثيرا من الجوانب المهمة التي كانت الولاية تفتقدها من مثل هذه المشاريع ولتلبي الطلب المجتمعي. كما ناقشت اللجنة خطاب المكتب الإداري بعويفيه والذي تضمن جملة من الخدمات بالمنطقة من أهمها رصف الطرق الداخلية بمنطقة عويفيه الصناعية وتركيب بعض أعمدة الإنارة وكاسرات السرعة، كما ناقشت اللجنة إنارة بعض التقاطعات في الولاية وخاصة تلك التي تمثل نقاط خطر على مرتادي الطرق.

من جانب آخر اتخذت بلدية بهلا كافة الاستعدادات ووضعت برامج العمل اللازمة لمواجهة متطلبات العمل خلال شهر رمضان الفضيل لضمان توفير مختلف الخدمات البلدية للمواطن والمقيم في هذه الولاية. حيث ستكون هناك حملات تفتيش ورقابة على المحلات التجارية تتواصل طيلة أيام الشهر الفضيل لضمان التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية السليمة وتقديم مأكولات صحية نظيفة من خلال الزيارات العادية والمفاجئة للمحلات التجارية وكذلك المطاعم والمقاهي وذلك وفق برامج وأوقات مناسبة، إلى جانب تعزيز جاهزية المسلخ ليكون قادرا على مواجهة ازدياد الطلب واستقبال أكبر عدد ممكن من الذبائح.

وتضاعف بلدية بهلا جهودها خلال الشهر الفضيل لتقديم خدماتها للمواطن كما ستكون هناك العديد من البرامج التوعوية التي تستهدف الأفراد لبث الوعي في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق ببعض الممارسات التي ينبغي الحد منها مثل التعامل السليم مع الغذاء والتخلص السليم من المخلفات وطرق ذبح المواشي بطريقة صحية سليمة وغيرها من المواضيع الأخرى التي يمكن تناولها في هذا الإطار.