الاقتصادية

التعريف بقانون العمل العماني ولوائحه التنظيمية في ندوة بالغرفة

02 مايو 2019
02 مايو 2019

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة لجنة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع لجنة الخدمات وتقنية المعلومات حلقة حول قانون العمل العماني وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال، قدمتها المحامية ميمونة بنت سعيد السلمانية نائبة رئيس لجنة تنظيم سوق العمل بالغرفة، بحضور عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال والعاملين في الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

هدفت الحلقة إلى التعريف بقانون العمل العماني ولوائحه التنظيمية والقرارات الوزارية المتعلقة به، وناقشت الحلقة كذلك الثقافة العمالية من حيث حقوق وواجبات العامل وعقد العمل، ولائحة نظام العمل، كما تم التطرق إلى نظام حماية الأجور والقوانين المتعلقة بالأجور ولائحة الإجراءات، وغيرها من البنود المهمة ذات العلاقة.

وفي نهاية الحلقة تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة والاستفسارات حول الموضوع بهدف حسن إدارة الثروة البشرية بأسلوب يكفل الخيارات القانونية والتنظيمية المتاحة والتي ترتقي بالمهنية والاحترافية من كلا جانبي الإنتاج وإيجاد بيئات عمل ممتازة ومبتكرة وتتسم بأخلاقيات العمل. وأكد الحضور على أهمية مثل هذه الفعاليات في إيجاد الوعي والثقافة بالقوانين والتشريعات وأهمية هذا الوعي في تطبيقها على أرض الواقع.