تشغيل مرفق إدارة النفايات المتكاملة بمنطقة الدقم الاقتصادية

أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس تشغيل مرفق إدارة النفايات المتكاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الذي ستتم إدارته من قبل الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة».
ودعت الهيئة في تعميم وجهته إلى المشاريع العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى توجيه شحنات النفايات إلى المرفق الجديد الذي سيعمل يوميا من الساعة 6 صباحا وحتى 4 مساء وذلك وفق معايير استقبال النفايات البلدية والصناعية المحددة من شركة بيئة.
ويتألف المردم الهندسي المتكامل للنفايات من عدة خلايا مهيأة لاستقبال المخلفات البلدية الصلبة، وخلايا أخرى لاستقبال المخلفات الصناعية بالإضافة إلى عدد من المباني الإدارية وغيرها من المرافق الأخرى اللازمة لتشغيل المردم.
ويختص المردم بتجميع ومعالجة النفايات الصلبة الخطرة وغير الخطرة، وتبلغ سعته الاستيعابية 3.5 مليون طن وهو ما يفي باحتياجات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمدة 20 سنة تالية، وقد بلغت تكلفة إنشائه أكثر من 7 ملايين ريال عماني.
ويعتبر المردم أحد مرافق البنية الأساسية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقد تم إنشاؤه بهدف حماية البيئة الأرضية والمائية والهوائية ومواكبة النمو الاقتصادي الذي تشهده المنطقة.