1205331
1205331
الرياضية

السيب يغازل ثاني ألقابه من بوابة الكامل والوافي في نهائي درع الوزارة للطائرة

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

السلام وصحار يبحثان عن المركز الثالث .. اليوم -

كتب - فهد الزهيمي -

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019، وذلك عندما يلتقي فريقا السيب والكامل والوافي في نهائي المسابقة بالصالة الرئيسية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة والأسرة الرياضية وعدد من المسؤولين من وزارة الشؤون الرياضية والاتحادات الرياضية. ويأمل السيب في مغازلة اللقب الثاني له هذا الموسم وذلك بعد فوزه بلقب مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م الأسبوع الماضي عندما تغلب على فريق السلام في المباراة النهائية، من جانبه يأمل فريق الكامل الوافي أن يخرج من مسابقة درع الوزارة بلقب يضمه إلى خزائنه لهذا الموسم وأن لا يخرج خالي الوفاض مثلما فعل الأسبوع الماضي وذلك عندما خسر لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام صحار. الجدير بالذكر أنه سيسبق المباراة النهائية إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي صحار والسلام التي ستقام في الرابعة عصرا على أرضية صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

مشوار الفريقين

يملك الفريقان كوكبة من اللاعبين المجيدين في صفوف الفريقين وتعد هذه المباراة خاتمة مباريات الموسم الرياضي حيث وصل الفريقان إلى قمة مستوياتهما وحضورهما البدني والفني والذهني حيث تدرج الفريقان للوصول لهذا المستوى بعد أن لعبا مباريات الأدوار النهائية ومباريات الصعود للمباراة النهائية والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 - 2019م وأخيرا مباريات دور نصف النهائي من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للموسم 2019.

وكان ناديا الكامل والوافي والسيب قد صعدا للدور النهائي لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019، بعد فوز الفريقين في مباراتي الدور قبل النهائي اللتين أقيمتا على الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار، ففي المباراة الأولى تمكن الكامل والوافي من الفوز على السلام 3/‏‏1، بدأ الكامل والوافي المباراة بقوة، واستطاع الفوز في الشوط الأول 25/‏‏17، ثم عاد لتقديم المستوى المميز واستطاع إضافة شوط ثان في طريق الفوز منهياً الشوط 22/‏‏25. وقدم السلام في الشوط الثالث مستوى أفضل من الشوطين الأول والثاني، واستطاع كسب الشوط الثالث 28/‏‏26، وتقليص فارق الأشواط لتصبح النتيجة شوطين للكامل والوافي وشوط للسلام. وحاول السلام في الشوط الرابع أن يجر المباراة للشوط الخامس، إلا أن يقظة لاعبي الكامل والوافي أحالت دون ذلك لكي يكسب الكامل والوافي الشوط الرابع 22/‏‏25.

الكامل والوافي بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من صحار في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي أختتم مؤخرا عاد وبقوة واستطاع أن يفوز على السلام بنتيجة 3/‏‏1 في الدور قبل النهائي من مسابقة درع الوزارة واستطاع إزاحة حامل لقب المسابقة في الأعوام الثلاثة الماضية بعد أداء وعرض قوي أثمر من تتويج الموسم بالوصول للمباراة النهائية وضمان الحصول على ميدالية ذهبية أو فضية، ويملك الفريق كوكبة من اللاعبين المجيد ين ويأتي في مقدمتهم سعود المعمري واللاعب المحترف الإيراني إدريس دانشفر بالإضافة للنجوم محمد النقبي وهيثم الشريقي ونوح الجلبوبي وصالح المطوع وعلي المقبالي ومحمد الفضيلي ومبارك الشبلي وهود الكيومي وإبراهيم الهاشمي وبدر الهاشمي.

اللقب الثاني هذا الموسم

وفي المباراة الثانية وبنشوة تحقيقه لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، تمكن السيب من الفوز على صحار 3/‏‏ صفر في المباراة التي أقيمت بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار. حيث قدم السيب مستوى مميزا، فبعد الأشواط الثلاثة التي فاز بها على السلام في نهائي الدوري، يضيف فوزا آخر بثلاثة أشواط على صحار في مباراة الدور قبل النهائي من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية، حيث خطف الشوط الأول 25/‏‏21. ولعب صحار الشوط الثاني بمعنويات العودة للمباراة وخطف الشوط إلا أن السيب لم يترك زمام المباراة لمصلحة صحار وتمكن من الفوز بهذا الشوط 25/‏‏22. وواصل السيب تألقه في الشوط الثالث وفرض أسلوب لعبه واستطاع الفوز 25/‏‏21، وبذلك يسجل حضوره في المباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019م بجانب فريق الكامل والوافي. ويملك السيب لاعبين مجيدين في مقدمتهم اللاعب المحترف الكوبي ميجول أنجيل بالإضافة للنجوم أحمد التوبي ويوسف الشكيلي ويونس العامري ومازن الهاشمي وصالح الحمداني وإسماعيل الحيدي وآدم الجلبوبي وحسين الوهيبي وسعيد الرجيبي وجابر العيسائي.

وكانت مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019 قد انطلقت في الخامس من شهر أبريل الجاري من خلال إقامة مباريات الأدوار التمهيدية بمشاركة أندية دوري الدرجة الثانية أهلي سداب والبشائر وسمائل ومرباط والنصر وصلالة بالإضافة إلى الفريق الحاصل على الترتيب الخامس من دوري الدرجة الأولى نادي قريات، ومن خلاله استطاعت أندية قريات وأهلي سداب والبشائر ومرباط من الصعود للدور الثاني من المسابقة حيث فاز أهلي سداب على سمائل بنتيجة 3/‏‏ صفر وفاز البشائر على النصر بنتيجة 3/‏‏ صفر وفاز نادي مرباط على نادي صلالة بنتيجة 3/‏‏‏‏ صفر فيما صعد نادي قريات مباشرة بعد أن ابتسمت له القرعة للعبور للدور الثاني. وفي مباريات الدور الثاني لعبت أندية الدرجة الثانية مباريات هذا الدور بعد أن حضرت التحضير الجيد التقت بأندية دوري الدرجة الأولى السلام والكامل الوافي والسيب وصحار، وأسفرت تلك المباريات عن فوز نادي الكامل والوافي على نادي البشائر بنتيجة 3/ ‏‏صفر وفاز نادي السيب على نادي قريات بنتيجة ‏‏صفر/ ‏‏3 وفاز نادي صحار على نادي أهلي سداب بنتيجة 3/‏‏1 وفاز نادي السلام على نادي مرباط بنتيجة 3/‏‏ ‏‏صفر. ومن خلال تصنيف الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى وبعد نهاية الأدوار التمهيدية صعدت أندية السلام، والكامل الوافي، والسيب، وصحار مباشرة للدور الثاني حيث تمكن نادي الكامل والوافي من الفوز على نادي البشائر بنتيجة3/‏‏ ‏‏صفر ونادي السيب من الفوز على نادي قريات بنتيجة 3/‏‏ ‏‏صفر.

سعيد الحمداني: المباريات النهائية تحتاج لقوة تركيز وتقليل الأخطاء الفردية -

قال مدرب الكامل والوافي سعيد بن جمعة الحمداني: في البداية أبارك لنادي السيب لحصوله على بطولة دوري عام السلطنة، وكذلك نادي السلام لوصوله للمباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني ونادي صحار لحصوله على المركز الثالث لبطولة دوري عام السلطنة لهذا الموسم.

وحول المباراة النهائية لمسابقة درع الوزارة للكرة الطائرة, قال الحمداني: أتمنى بأن تكون المباراة تليق بالفريقين لما يملكانه من إمكانيات وأسماء كبيرة بلعبة الكرة الطائرة ويستمتع بها الحضور والمشاهد خلف الشاشة، كما أتمنى بأن تكون المباراة تليق بالفريقين لما يملكانه من إمكانيات وأسماء كبيرة بلعبة الكرة الطائرة، كذلك لا ننسى أن نادي السيب الآن يعيش نشوة الفوز ببطولة الدوري ووصوله للمباراة النهائية بدرع الوزارة مرة ثانية دليل على قوة الفريق لما يملكه من مقومات، وفي الجانب الآخر نادي الكامل والوافي كذلك فريق كبيرة يمتلك أسماء كبيرة بصفوفه برغم أنه فوت على نفسه فرصة الوصول إلى النهائي بدوري عام السلطنة بسبب الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في الشوط الخامس وفي النقاط الأخيرة من عمر المباراة.

وحول مفاتيح الفوز للفريقين قال مدرب الكامل والوافي: في الحقيقة الفريقان لديهما كل المقومات ومفاتيح الفوز ولكن السيب يفرق نوعا ما بوجود المعد صالح الحمداني الذي عمل إضافة كبيرة بصفوف نادي السيب، ولكن هذا لا يقلل من إمكانيات لاعبي نادي الكامل والوافي، والمباريات النهائية تحتاج إلى قوة تركيز وتقليل الأخطاء الفردية، ونحن عازمون على تقديم أداء جيد أمام نادي السيب ومن الصعوبة التكهن بنتيجة اللقاء ولكن في الوقت نفسه المباراة كتاب مفتوح واللاعبون يعرفون بعضهم البعض من حيث الإمكانيات والمستويات.

علي ديف: السيب تعوّد على المباريات النهائية.. والجمهور هو سر الفوز -

قال مدرب السيب علي ديف: بلا شك إن المباراة النهائية في مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019، ستكون صعبة على الفريقين بحكم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها كل فريق. وأضاف: مفاتيح الفوز هي التركيز واحترام الخصم وفريق الكامل والوافي فريق جيد ولديه إمكانيات رائعة أيضا كما أن فريقي تعود على المباريات النهائية من هذا الحجم وأطالب الجماهير الوفية بالوقوف مرة أخرى وأن تملأ الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

بطل جديد

ستشهد المسابقة منذ انطلاقتها في العام 2012م بطلا.ًجديداً سوف يسجل اسمه ضمن السجل الذهبي للأبطال في نسختها الحالية (النسخة الثامنة)، كما أنه شهدت هذه النسخة غياب أندية محافظة شمال الباطنة عن المباراة النهائية واللقب لأول مرة منذ انطلاقتها بعد أن سجلت حضورا قوياً ولافتاً في النسخ السبع الماضية.

السجل الذهبي

انطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام 2012 وقد تم فيها تتويج نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام محققا فيه البطولات الثلاث في عام 2012 و2013 و2014 بينما خطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحدة عام 2015 ثم سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية 2016 و2017 و2018 وبذلك يكون نادي السلام قد عادل نادي صحم من خلال تحقيق عدد مرات البطولة.

نقل مباشر

ستحظى المباراة النهائية التي ستجمع فريقي السيب والسلام ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م بنقل مباشر عبر قناة عمان الرياضية من أرضية صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

طاقم التحكيم

وسيدير المباراة النهائية اليوم طاقم تحكيم دولي مكون من الحكم الدولي حمد الريامي ويساعده الحكم الدولي أحمد العجمي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي علي المشايخي ويساعده الحكم سالمين الشيزاوي، ويراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي.