1204348
1204348
الرياضية

9 ميداليات ملوّنة حصاد منتخبنا للإعاقة الذهنية في ملتقى المغرب الدولي لألعاب القوى

28 أبريل 2019
28 أبريل 2019

كتب - خليفة الرواحي -

اختتم منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة مشاركته في منافسات ملتقى المغرب الدولي لألعاب القوى الذي استضافته مراكش المغربية تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية IPC خلال الفترة من 25 الى 28 أبريل الجاري بإضافة 3 ميداليات منها فضيتان وبرونزية ليرفع رصيده الى 9 ميداليات ملونة منها اربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان وذلك في البطولة التي شارك فيها اكثر من 330 لاعباً ولاعبة يمثلون 33 دولة.

وجاءت نتائج اليوم الختامي على النحو التالي: حقق بطل منتخبنا الوطني محمد بن جميل المشايخي فضية رمي القرص محققا خلالها رقما شخصيا جديدا بتحقيقه 16.25 متر، وحقق لاعب المنتخب قصي بن مسلم الرواحي الميدالية الفضية في مسابقة 200 متر عدوا وتحقيق رقم شخصي جديد 25.36 ، كما حقق قصي بن مسلم الرواحي أيضا الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الطويل.

وكان منتخبتا الوطني لألعاب القوى قد حقق في اليوم الأول ٤ ميداليات منها ذهبيتان وفضية وبرونزية حيث حقق لاعب منتخبنا الوطني محمد بن جميل المشايخي ذهبية رمي الصولجان، الى جانب تحقيقه رقما آسيويا جديدا بتحقيقه مسافة ٣١.٣٥ ، وحقق اللاعب طه بن عبدالله الحراصي ميداليتين ذهبية سباق ١٠٠ متر في فئته، وفضية منافسات ٤٠٠ متر عدو، وحقق اللاعب مهنا بن فاضل أولادثاني الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة، وحقق لاعب منتخبنا محمد القاسمي رقما شخصيا جديدا ٢٥.٥٣ في منافسات الصولجان.

واضاف في اليوم الثاني ميداليتين عن طريق لاعب المنتخب محمد بن جميل المشايخي الذي حقق ذهبية دفع الجلة، وخطف طه بن عبدالله الحراصي برونزية ٢٠٠ متر عدو، كما تأهلت في نفس اليوم لاعبة المنتخب سارة العنبوري الى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

فرحة

وسادت بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى أجواء من الفرح والبهجة لما تحقق من إنجازات جيدة للاعبينا في هذه الملتقى الرياضي لذوي الإعاقة ولمعرفة انطباعات البعثة كانت اللقاءات التالية:

قال المدرب الوطني عبدالله بن محمد العنبري: الحمدلله البطولة كانت جيدة خاصة في أعداد اللاعبين المشاركين وبالأخص لاعبي المنتخب الذي تكون من 10 من اللاعبين واللاعبات في جميع التصنيفات مما أتاح لنا المنافسة في السباقات وحصد اللجنة البارالمبية العمانية العديد من الميداليات الملونة.

وأضاف الى جانب ما تحقق من إنجازات تعد المشاركة في حد ذاتها فرصة للاحتكاك وتحسين المستويات اللاعبين وكسب الثقة وبذل الجهد للبطولات القادمة وفي هذا الملتقى تمكن عدد من لاعبينا أحرز الميدالية فيما حقق البعض أرقاما آسيويا وشخصية جديدة، ونتمنى مواصلة العطاء في الاستحقاقات القادمة، وهنا نشكر اللجنة البارالمبية العمانية والقائمين عليها بمن فيهم رئيس مجلس إدارة اللجنة والأعضاء لإتاحة الفرصة لنا المشاركة في مثل هذي الملتقيات.

تحقيق المراد

وقال عوف بن عبدالله المعمري مساعد مدرب: في البداية نحمد الله تعالى الذي منّ علينا بهذا الإنجاز في هذه البطولة ثم الشكر والتقدير لرئيس الوفد والطاقم الفني والإداري واللاعبين الذين لم يدخروا جهدا في سبيل تحقيق الإنجازات التي أسهمت في رفع علم السلطنة في عدد من المسابقات.

وأضاف: كانت البطولة صعبة من ناحية تقلب المناخ وأصعب من ناحية دمج اكثر من فئة في مسابقة واحدة ولكن بفضل الله وبتكاتف جميع الوفد حققنا المراد ورفعنا علم السلطنة الحبيبة عاليا وسوف نمضي قدما بإذن الله في تحقيق مزيد من الإنجازات ليعلو علم السلطنة عاليا في منصات التتويج.

إنجاز جديد

وقال أسعد بن محمد القرني مساعد المدرب: الحمد لله على هذا الإنجاز الجديد في هذه الملتقى الذي توجنا فيه بـ9 ميداليات ملونة منها اربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان مع رقمين آسيويين للاعب محمد المشايخي في رمي الصولجان ورمي القرص وهو إنجاز يضاف للإنجازات الماضية، وهنا لا يسعني إلا ان أتوجه بالشكر لوزارة الشؤون الرياضية واللجنة البارالمبية العمانية على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذه البطولة المفتوحة التي ضمت ٣٣ دولة، كما اشكر وأبارك لزملائي في الطاقم الفني و الإداري على هذا الانجاز.

إنجاز مميز

وقال هاني بن سالم بن سعيد الشماخي أخصائي العلاج الطبيعي الحمد لله سعداء بما حققه أبطالنا في الملتقى الدولي الرابع لألعاب القوى لذوي الإعاقة ٢٠١٩ بالمغرب والذي شاركت فيه ٣٣ دولة من مختلف أقطار العالم، وكانت المنافسات شديدة ولكن بفضل من الله عز وجل أولا ثم بفضل الجهود الجبارة من قبل اللاعبين والطاقم الفني والإداري والطبي ثانيا حققنا إنجازا متميزا بتحقيق أرقام جديدة وبحصد عدة ميداليات ملونة.

وأضاف إن هذا الإنجاز لم يأت الا بعمل جبار وبتكاتف جميع أعضاء الوفد الذي لا يسعني في نهاية حديثي الا أن اتقدم بخالص شكري لكل الجهود المبذولة والتي بحمد الله لم تذهب سدى .

التأهل لطوكيو

وقالت اللاعبة سارة العنبوري: الحمدلله حمدا كثيرا على ما تحقق من إنجازات في هذا الملتقى، وسعيدة بالتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وأود ان اشكر مدربتي سونيا مصطفى ومساعديها اسعد القرني وعوف المعمري وأيضا أخصائي العلاج الطبيعي هاني الشماخي على جهودهم التي بذلوها لتهيئتنا فنيا وبدنيا وصحيا، والشكر الكبير للراعي الحصري كيمجي رامداس إشراقه.

إرادة وعزيمة

وعبر بطلنا محمد بن جميل المشايخي عن سعادته بما حققه من ميداليات أربع منها ثلاث ذهبيات وفضية وقال: الحمد لله رب العالمين بفضل الإرادة والعزيمة والإصرار للتفوق والعمل بقوة كانت النتائج مرضية واستطعنا رفع علم السلطنة خفاقا كما أسهمنا في عزف السلام السلطاني اربع مرات بحصولنا على 4 ذهبيات في البطولة وهو إنجاز غير مسبوق.

وأضاف ما تحقق هو حافز كبير ودافع لمواصلة المشوار في الاستحقاقات القادمة لرفع علم السلطنة، فالعزيمة تتضاعف لتحقيق المزيد من الميداليات الملونة في المحافل القادمة بإذن الله تعالى، موجها الشكر للجنة البارالمبية العمانية ووزارة الشؤون الرياضية على دعمها المستمر للاعبين، والشكر لبرنامج إشراقه بشركة كيمجي رمداس الداعم الحصري للجنة.

تطلعات

وتتطلع اللجنة البارالمبية العمانية التي تحظى بدعم ورعاية حصرية من برنامج إشراقة بمؤسسة كيمجي رامداس، الى مواصلة العطاء في الاستحقاق القادم بدبي التي تحتضن بطولة العالم 2019 وفي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والعمل بقوة من أجل تكرار الإنجازات السابقة.

مثل منتخبنا الوطني في البطولة كل من : فوزي الحبيشي ومحمد المشايخي ومحمد القاسمي وسلطان السناني ومهنا أولاد ثاني وطه الحراصي وقصي الرواحي وعماد الحجي وسارة العنبوري وراية العبرية، فيما يترأس وفد السلطنة في الملتقى محمد بن عبدالله الهنائي وبمشاركة أخصائي العلاج الطبيعي هاني الشماخي واللاعبين العشرة والجهاز الفني المكون من اربعة بين مدرب ومساعد.

عزيمة وإصرار -

أبدى طه الحراصي سعادته الكبيرة بما تحقق للمنتخب وما حققه شخصيا من انجاز بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

وقال الحمد لله رب العالمين لقد كانت مشاركة ناجحة بالنسبة لي وللمنتخب بحصولنا على 9 ميداليات بين ذهبية وفضية وبرونزية، حيث إن هذا الإنجاز جاء نتيجة العزيمة والإصرار والطاقة الإيجابية التي منحتنا ثقة لتقديم أفضل في هذا الاستحقاق الدولي، الى جانب جهود الجهاز الفني والإداري والطبي الذي قدم لنا كل ما نحتاجه من دعم وتحفيز وتوجيه، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير، والشكر كذلك نبعثه لوزارة الشؤون الرياضية التي دعمت اللجنة البارالمبية العمانية، ولبرنامج اشراقة من شركة كيمجي رامداس التي دعمت المنتخب في هذه البطولة.

دافع لتطوير القدرات -

قال قصي الرواحي: الحمد لله على ما تحقق من انجاز للمنتخب وما حققته في الملتقى من انجاز بحصولي على الميدالية الفضية في مسابقة 200 متر عدوا وتحقيق رقم شخصي جديد 25.36، وهو حافز كبير في بداية المشوار، ودافع لبذل المزيد من الجهود لتطوير قدراتي ومهاراتي في ألعاب القوى، وبالتالي الاستعداد الأمثل للاستحقاقات القادمة بإذن الله تعالى..

وهنا نوجه الشكر للجهازين الفني والإداري وللجنة البارالمبية العمانية ولوزارة الشؤون الرياضية على دعمها وللراعي الحصري للمنتخب شركة كيمجي رمداس التي دعمت المنتخب ووقفت معه وساندته ماليا، ونهدي هذا الفوز والنتائج لجميع أبناء السلطنة الحبيبة.