الاقتصادية

ملتقى الوعي السياحي ينطلق في أحضان حصن الحزم بولاية الرستاق

26 أبريل 2019
26 أبريل 2019

يبرز أهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية -

شهد ملتقى الوعي السياحي بمحافظة جنوب الباطنة إقبالا كبيرا من الزوار والذي نظمته إدارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة بحصن الحزم بولاية الرستاق، بهدف تنشيط الجانب السياحي بكافة ولايات المحافظة.

انطلقت فعاليات الملتقى تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق بحضور أعضاء مجلس الشورى والبلدي. واشتمل حفل الافتتاح على عدد من اللوحات المعبرة والفقرات التي نالت استحسان الحضور بهدف التوعية والترويج للسياحة بالمحافظة، وكذلك تم خلال الملتقى تكريم المشاركين في ملتقى الوعي السياحي.

ألقى علي بن عباس العجمي مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة كلمة رحب فيها براعي المناسبة والحضور، وقال: إن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار إبراز أهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، مشيرا الى أن القطاع السياحي أصبح من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم نموا وذلك لما لها من منافع تعود على المجتمعات في كثير من بلدان العالم، ومحافظة جنوب الباطنة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية، وهدفنا نشر الوعي السياحي ورفع مستوى الإدراك الفكري والمعرفي لدى شريحة المجتمع بأهمية القطاع السياحي في السلطنة وواجبهم تجاه المحافظة على المواقع السياحية وحسن التعامل مع السائح والترفيه والتعريف بالقطاع السياحي من خلال المعرض المصاحب بحصن بولاية الرستاق.