1200494
1200494
الرياضية

وزراء الشباب والرياضة العرب يدعمون تونس بـ100 ألف دولار للصرف على فعاليات الشباب العربي

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

أكدوا على ضرورة رفع الحظر عن الملاعب العراقية والليبية -

القاهرة - عمان - نظيمة سعد الدين -

وافق وزراء الشباب والرياضة العرب على اعتماد الأنشطة السبعة وحفل الافتتاح المقرر في 18 يونيو المقبل المقدمة من وزارة الشباب والرياضة التونسية كعاصمة للشباب العربي 2019، ورصد المجلس 100 ألف دولار لوزارة الشباب التونسية للصرف على هذه الفعاليات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ووافق المجلس كذلك، على مقترح مصر تنظيم مؤتمر وبرنامج يدير التسويق الرياضي المحترف، كما اعتمد تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الشباب المعاونة للمجلس، حيث وافق على برنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب العربي 2019، والمقترح من السعودية، كما وافق على تنظيم الهيئة العامة للرياضة في السعودية البرنامج التطوعي لإدارة الأزمات والكوارث

كما اعتمد وزراء الشباب والرياضة العرب، مدينة القدس عاصمة للشباب العربي 2023 وترأس وفد السلطنة في الاجتماع بوفد برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

ورحب وزراء الشباب والرياضة، في ختام أعمال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية برئاسة المغرب، بقرار مجلس جامعة الدول العربية اعتماد دولة فلسطين عضوا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. كما رحبوا باستضافة لبنان للدورة الـ14 للألعاب الرياضية العربية 2021، وفق قرار القمة العربية التنموية التي عقدت في يناير الماضي في بيروت.

وأكدوا على ضرورة رفع الحظر الكامل عن الملاعب العراقية والعمل على منح العراق حق استضافة البطولات العربية والآسيوية والدولية في الألعاب والفعاليات الأخرى، وطالبوا الجهات المعنية بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الإفريقي (كاف) والاتحاد العربي، لرفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وتتضمن فعاليات الجلسة تكريم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، كما شهدت الجلسة الافتتاحية عرضا موجزا عن دورة الألعاب للأندية العربية للنساء، وعرض نشاط الأمانة الفنية بين دورتي المجلس (٤١ - ٤٢).