الرياضية

20 لاعبا يرفدون مركز تدريب كرة السلة في مجيس

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

صحار - عبدالله المانعي -

أكد المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة أن نشاط كرة السلة بدأ ينمو في أروقة أندية محافظة شمال الباطنة وذلك مرده لجهود المعنيين في اتحاد كرة السلة الرامية لنشر اللعبة وإيجاد متنفس أمام ممارسيها لإشباع رغباتهم وصقل قدراتهم ومهاراتهم. وقال في تصريح (لعمان الرياضي) عقب رعايته أمس احتفالية إسدال الستار على دوري الهوكي لمدارس ولايتي صحار ولوى أن الدوري خلص إلى اختيار عناصر ترفد المركز التدريبي بمجيس الذي من المؤمل أن يوفر الأرضية الصلبة والمناخ الملائم لتدريب فئة عمرية في مرحلة الزهور قابلة للتشكيل والتدرج في اللعبة عبر اكتساب الخبرات التي تأتي تبعا بشكل تراكمي.

ووجه شكره للجهود التي يبذلها الاتحاد في مجال التدريب المستمر والارتقاء بنشاط كرة السلة.

وكان فريق محبوب بن الرحيل قد توج بطلا للدوري للمراحل السنية الذي تبناه الاتحاد العماني لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثلا بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق علي بن أبي طالب 6/‏5 التي جمعتهما على الصالة الرياضية بكلية عمان البحرية ونال فريق علي بن أبي طالب مركز الوصيف وحل فريق حافظ بن سيف في المركز الثالث

وتمخض عن الدوري اختيار 20 لاعبا يشكلون نواة المركز التدريبي الذي أنشأها الاتحاد بنادي مجيس ليضاف إلى بقية المراكز التدريبية بعدد من الأندية حيث يتولى الاتحاد توفير الدعم للارتقاء والتدريب للمراحل السنية في مجال لعبة كرة السلة والتوسع في انتشارها بين أندية محافظة شمال الباطنة.

وسيوفر المركز بمجيس الأرضية الصلبة لمنتسبيه لتلقي التدريب النظري المقترن بالجانب العملي وسيحظى بمتابعة من قبل المختصين بالاتحاد طيلة فترة انعقاده.

وشارك في تجمع الدوري 5 مدارس اثنتان من لوى وهما قيس بن سعد وحافظ بن سيف من صحار و3 مدارس من صحار وهي علي بن أبي طالب ومحبوب بن الرحيل وسليمان بن عباد

ولعبت الفرق الخمسة دوري من دور واحد على مدار 3 أسابيع كان في بدايته تجمع تدريبي للمشاركين.

واحتوى الدوري 75 لاعبا تحت سن 14 سنة بواقع 15 لاعبا بكل فريق وكان التنافس على أشده وسط ظهور خامات متميزة في اللعبة، وينوي الاتحاد إنشاء مركز تدريبي آخر مستقبلا في نادي السلام بالتنسيق الذي سيكون مع مجلس الإدارة على اعتبار توافر الخامات التي من شأنها أن تدخل نشاط كرة السلة بالنادي.

وفي ختام المباراة قدم راعي المناسبة التكريم للفق الثلاثة الأوائل حيث نال البطل الكأس والميداليات الذهبية وحاز الوصيف على الميداليات الفضية ونال الثالث الميداليات البرونزية.

وتم تكريم كلية عمان البحرية وقدم نائب رئيس الاتحاد هدية تذكارية لراعي المناسبة.

وأكد عبدالله بن رامس البريكي المشرف على الأنشطة الرياضية بكلية عمان البحرية الدولية أن الصالة فتحت ذراعيها لاحتواء الدوري بين مدارس ولايتي صحار ولوى ووفرنا الظروف المواتية وكان التنافس رائعا وظهرت عبره الخامات والمواهب التي ستكون الفرصة مواتية أمامها للنمو مستقبلا. وقال البريكي: الصالة الرياضية بالكلية تعمل على خدمة القطاعين الشبابي والرياضي للاتحادات والأندية والمؤسسات الحكومية والخاصة وتستمر في تقديم خدماتها عبر المرافق التي تضمها. وتواجد في احتفالية الختام الشيخ أحمد الرواس نائب رئيس الاتحاد العماني للسلة ومال الله بن محمد البلوشي عضو مجلس الإدارة ومحمد المقبالي أخصائي نشاط رياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة

وأشرف على إدارة المباريات المشرف الفني على اللعبة باتحاد كرة السلة وشارك في إدارة المباريات معه أخصائيو الأنشطة الرياضية بالمدارس المشاركة وتواجد عبدالله بن حميد المقبالي مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب في قلب المنافسات وأعرب عن ارتياحه لما ظهرت به عناصر اللاعبين من مستوى رائع وروح تنافس عالية مشيرا إلى أن أمامها مستقبل مبشر في مجال اللعبة.

وقدمت المدارس المشاركة الشكر للاتحاد العماني لكرة السلة على إقامة الدوري الذي أوجد أمام لاعبين صغار متنفسا للتعبير عن قدراتهم وتقديم الأداء الفني المتميز.