العرب والعالم

5 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 17 بالضفة -

رام الله - (عمان) - (وكالات) -

أفاد نادي الأسير الفلسطيني أمس أن خمسة أسرى فلسطينيين في المعتقل الإسرائيلي (كتصيعوت - النقب الصحراوي) يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري.

وقال نادي الاسير في بيان إن «الاسرى الخمسة يقبعون في زنازين معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في سجن النقب الصحراوي، وهم مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري».

ويتيح نظام الاعتقال الاداري الموروث من الانتداب البريطاني لاسرائيل ان تعتقل اي شخص لستة اشهر من دون توجيه تهمة اليه بموجب قرار إداري قابل للتجديد لفترة زمنية غير محددة، وهو ما يعتبره معارضو هذا الاجراء انتهاكا صارخا لحقوق الانسان. كما لا تعرف الاتهامات المحددة الموجهة الى الشخص قيد الاعتقال، وهناك 450 فلسطينيا اعتقلوا اداريا في السجون الاسرائيلية من اصل 5700 أسير، بحسب نادي الأسير.

الى ذلك ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس ، 17 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررون وقيادي في الجهاد الإسلامي .

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 16 فلسطينيا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم «مطلوبون». ولقي عامل حتفه أثناء مطاردة الشرطة الاسرائيلية له في بلدة عرابة البطوف داخل أراضي 1948». ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا) أمس عن مصدر أمني قوله إن «الشاب (من بلدة قباطية جنوب جنين ) استشهد بعد سقوطه من علو أثناء مطاردة الشرطة الاسرائيلية له في بلدة عرابة البطوف».