الأولى

«منتدى التواصل الحكومي» يؤكد على دور الإعلام كـ «قوة ناعمة» تعزز الأمن الوطني

22 أبريل 2019
22 أبريل 2019

بناء سمعة المؤسسات الحكومية وإيجاد رسالة واضحة متفاعلة مع قضايا المواطنين -

كتبت - بشاير السليمية ورحمة الكلبانية: أكد منتدى التواصل الحكومي الذي انطلقت دورته الثانية صباح أمس على دور الإعلام في تعزيز الأمن الوطني وبناء سمعة المؤسسات الحكومية وصناعة قوة ناعمة تكون جدار صدّ أولا خلال الأزمات التي تواجه الدول.

وانطلق المنتدى برعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال سموه في تصريح صحفي إن الهدف من مركز التواصل الحكومي مبني على النهج السامي لجلالة السلطان المعظم، منذ بزوغ النهضة المباركة، وقد أثبت جلالته من خلال تواصله الشخصي مع الشعب ومع الجهات الرسمية هذا النهج الواضح الذي رسم الخطط والسياسات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدا أن هذا المنتدى يكمل المشوار في عصر التقنيات.

وقال معالي الشيخ الفضل الحارثي أمين عام مجلس الوزراء لوسائل الإعلام إن ما وصل إليه مركز اتصالات الخدمات الحكومية خلال عام ونصف سواء في حجم المشاريع أو جودتها، لم يكن ذلك ليتأتى لولا تمكين مجلس الوزراء له، والتجاوب الفاعل من قبل كافة المؤسسات الحكومية، والكفاءة التي تتمتع بها الكوادر البشرية في المركز.

وأكد معالي الدكتور عبد المنعم الحسني وزير الإعلام في الورقة الرئيسية بالمنتدى على أهمية إيجاد رسالة إعلامية حكومية واضحة ومتفاعلة مع قضايا الإنسان، مشيرا إلى العمل على صياغة رؤية إعلامية توافقية تتماشى ورؤية عمان 2040 وتساير مراحل تنفيذها.