1197671
1197671
عمان اليوم

عبدالله الحراصي يلتقي نائب وزير مكــتب الإعلام بمجـلس الدولة بالصين

21 أبريل 2019
21 أبريل 2019

الضيف الصيني التقى بوكيل الإعلام وزار مؤسسة عمان -

«العمانية»: التقى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبه أمس سعادة جو ويمين نائب وزير مكتب الإعلام بمجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية. واستعرض الجانبان آفاق التعاون القائم بين الهيئة والمؤسسات الإعلامية الصينية إلى جانب بحث فرص توسيع وتطوير هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتكنولوجيا الإعلامية. كما تناول اللقاء استعراض التطور الذي شهده المنتج الإعلامي العماني ممثلا بإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، والتوسع بوجود تسع قنوات إذاعية وتلفازية والخطط المستقبلية لإضافة عدد آخر.

من جانبه أشاد سعادة الضيف بعمق العلاقات العمانية الصينية عبر الزمن، مشيدًا بالتطور السريع الذي تشهده السلطنة في مختلف مجالات النهضة الحديثة، منوهًا بالنهج العماني الحكيم الذي تنتهجه السلطنة ما جعلها واحة أمن واستقرار ومدرسة عالمية للسلام.

والتقى سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمكتبه أمس الضيف الصيني والوفد المرافق له. ﺗﻢ ﺧﻼﻝ اللقاء ﺑﺤﺚ ﺳﺒﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﻨﺔ ﻭﺍﻟﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻭﻃﺮﻕ ﺗﻌﺰﻳﺰها ﻭﺗﻄﻮﻳﺮها ﻭﻓﺘﺢ ﺁﻓﺎﻕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻟﻄﻮﺍﻗﻢ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ ﺑﺎﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ الصديقين. كما زار الضيف الصيني مؤسسة $ للصحافة والنشر والإعلان وصالة التحرير بجريدة عمان واستمع من رئيس تحرير جريدة عمان أوبزيرفر عبدالله الشعيلي ومدير تحرير جريدة عمان دور العمل اليومية في الجريدتان وآفاق التعاون في مجال تبادل الأخبار بين جريدة $ وجريدة $ أوبزيرفر وبين جريدة الشعب الصيني كبرى الصحف في الصين.