عمان اليوم

تأهل مدرستي النور ومحوت لمسابقة المواطنة بـ«تعليمية الوسطى»

18 أبريل 2019
18 أبريل 2019

هيماء- خالد الجنيبي -

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى أعمال تقييم ثماني مدارس مشاركة من مختلف ولايات المحافظة في مسابقة المواطنة (من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية) للعام الدراسي 2018/‏‏2019م، حيث قامت لجنة التقييم المحلية بزيارة المدارس والالتقاء بالطلبة المشاركين بالمشاريع والتي تنوعت أفكارها بين التراثية والبيئية والثقافية وكانت المنافسة محتدمة بين مدارس المحافظة للحصول على المراكز الأولى.

وأعلنت اللجنة المحلية نتائج المنافسة عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية بالمديرية، والتي أسفرت عن فوز مدرسة النور بالمركز الأول بمشروع إنارة مدخل قرية النجدة وحصول مدرسة محوت للتعليم الأساسي على المركز الثاني بمشروع تطوير جزيرة محوت بين الواقع والمأمول وفوز مدرسة ريما للتعليم الأساسي بالمركز الثالث بمشروع بيت ريما. وقد بدأت اللجنة أعمالها في وقت سابق بتقييم مشروع بيت ريما التراثي بمدرسة ريما بولاية الجازر، واختتمت بتقييم مشروع إنارة مدخل قرية النجدة بمدرسة النور ومشروع تطوير جزيرة محوت بين الواقع والمأمول بمدرسة محوت. وحول هذا الموضوع، أشارت موزة المزروعية منسقة برنامج المواطنة بالمحافظة قائلة: إن المشاريع المقدمة خلال هذا العام تنم عن فكر واع لأبنائنا الطلبة وقد لاحظنا شغفهم بالتفاعل والبحث في مراحل المشروع الخمس، وكنا سعداء أثناء عملية التقييم لما لمسناه من جهد وفكر متقدم للطلبة المشاركين.

وتجدر الإشارة إلى تأهل المشروعين الفائزين بالمركز الأول والثاني بالمحافظة للمنافسة على مستوى الوزارة والذي تشرف عليه دائرة المواطنة بوزارة التربية والتعليم وتهدف من خلاله إلى نشر ثقافة المواطنة لجميع شرائح الحقل التربوي وتعزيز القيم الإسلامية الأصيلة في نفوس الطلبة وإكساب المستهدفين المعارف الأساسية لمجالات المواطنة.