الأولى

موقف السلطنة من القضية الفلسطينية ثابت وراسخ

12 أبريل 2019
12 أبريل 2019

أمين عام الخارجية يؤكد على ثوابت السياسة العمانية:-

العمانية: وصف معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية سياسة السلطنة الخارجية بأنها «كانت وما زالت ثابتة» ووفق المبادئ والأسس التي أرسى قواعدها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.

وقال معاليه خلال محاضرة ألقاها ضمن فعاليات اليوم الجامعي بجامعة الشرقية بولاية ابراء بمحافظة شمال الشرقية إن مواقف السلطنة من مختلف القضايا الدولية تعكس جهودها الساعية إلى دعم التعاون الدولي وحفظ السلم والأمن الدوليين والمحافظة على المصالح المشتركة مع دول العالم أجمع .

وحول القضية الفلسطينية وموقف السلطنة حيالها قال معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية إن موقف السلطنة إزاء القضية الفلسطينية ثابت وراسخ وداعم ومستقر، وتؤكد على أهمية تحقيق السلام والوئام على أسس عادلة تحترم القوانين والمرجعيات الدولية القائمة والمعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

وأكد معاليه أن هذه الأسس تدعو إلى ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وأن تعيش في أمن وسلام مشددًا أن السلطنة تدعو دائما إلى أهمية الحوار والتفاوض الجاد الذي ينشده أصحاب الحق في القضية الفلسطينية «لذلك ستستمر جهود السلطنة في هذا الاتجاه» .