عمان اليوم

حلقة صحية حول العـلاج الجراحي للحالات الطارئة الحرجة في القطاع الصحي الخاص بمسقط

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، - ممثلة في دائرة المؤسسات الصحية الخاصة أمس حلقة عمل صحية بعنوان «العلاج الجراحي للحالات الطارئة الحرجة في القطاع الصحي الخاص بمحافظة مسقط» بحضور الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة وذلك بالكلية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ببوشر.

شارك في الحلقة 200 من الكـوادر الطبية ومن الفئات الطبية المساعدة التمريض وعدد من العاملين الصحيين في القطاع الخاص بمحافظة مسقط .

وفي بداية الحلقة ألقت الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة كلمة رحبت فيها بالحضور مؤكدة أن هـذه الحلقة تهدف الى ضمان حرص هذه الدائرة على الاستمرار في عملية التطوير والتعليم موضحة المحاور التي تشتمل عليها الحلقة والأهـداف المرجوة منها .

كما اشتملت الحلقة على إلقاء عدد من المحاضرات ، من بينها محاضرة للدكتورة سارة الكندية إخصائية جراحة بالمستشفى الجامعي حول معالجة حالات ألم البطن الحادة.

فيما قدمت الدكتورة مريم الهاشمية استشارية جراحة بمستشفى خولة محاضرة حول علاج الحالات الجراحية الحرجة لأمراض أسفل القولون، فيما ألقى الدكتور المعتز عبدالله أخـصائي جراحة بمستشفى خولة محاضرة عن العلاج الجراحي لجلطات القدمين وألقت إيمان اللواتية مطببة الأرجل من مستشفى خوله محاضرة تدريبية عن كيفية علاج تقرحات الرجـل عـند مريض السكري .

وقدمت الدكتورة طاهرة بنت محمد علي محاضرة عن الخطوات المتبعة في عملية البحث العلمي .

وفي الختام قامت راعية الحفل بتكريم المحاضرين والمؤسسات الداعمة لإنجاح الحلقة.