1185424
1185424
المنوعات

التصوير الضوئي تكرم المشاركين والفائزين في معرض مسابقة الشباب.. اليوم

09 أبريل 2019
09 أبريل 2019

تحتفل الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم بافتتاح معرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي ٢٠١٨م، كما يفتتح معرض الحاصلين على ألقاب وأوسمة الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي لعام ٢٠١٨م، وذلك تحت رعاية حمود بن علي العيسري مساعد الأمين العام بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

حيث إن مسابقة الشباب للتصوير الضوئي ضمت فئتين هما فئة تحت الـ(٢٠) سنة، والتي شارك بها (٢١٠) مشاركين بعدد (٦٨٧) صورة ضوئية، وتم قبول (٢٦) صورة منها لعدد (٢٣) مشاركا، والفئة الثانية تحت (١٥) سنة شارك بها (١٧٣) مشاركا بعدد (٥٧٣) صورة ضوئية تم منها قبول (٢٠) صورة لعدد (١٧) مصورا ضوئيا.

ويضم الحفل افتتاح معرض أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي الحاصلين على أوسمة وألقاب الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب)، والذين بلغ عددهم (١١) مصورا لعام ٢٠١٨م منهم (٨) حصلوا على لقب فنان الفياب، و(٣) منهم حصلوا على لقب مجيد الفياب.

كما سيتم بالحفل تكريم الشباب المشاركين والفائزين في كلا الفئتين في مسابقة الشباب للتصوير الضوئي، وتكريم المصورين الحاصلين على أوسمة وألقاب الفياب. وسيستمر المعرض لغاية ٢٥ من الشهر الجاري. الجدير بالذكر أن الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تنظم مجموعة من الفعاليات والبرامج والمحاضرات والورش والملتقيات، التي تهدف لنشر ثقافة التصوير الضوئي وتنمية مهارات المصورين الهواة والمحترفين في سبيل رفع مستوى الذائقة الفنية للصورة العمانية للوصول بها للمراكز المتقدمة بين دول العالم.