1183371
1183371
الرياضية

مقترحات لتفادي عقبات الموسم الكروي المقبل

07 أبريل 2019
07 أبريل 2019

عقدت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أمس اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة حميد الجابري وبحضور مدير رابطة دوري المحترفين هشام العدواني وأعضاء اللجنة لمناقشة برنامج الموسم الكروي المقبل 2019-2020 والمقرر حسم تصوره النهائي في الأيام القليلة المقبلة ليكون جاهزا في نهاية الشهر الجاري بعد اعتماده من مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكانت لجنة المسابقات اصطدمت بعدة عقبات عند وضعها للمخطط المبدئي لبرنامج الموسم الكروي الجديد نتيجة تزامن المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية في تصفيات أمم آسيا المؤهلة لمونديال 2022 ومشاركة المنتخب الوطني العسكري في دورة الألعاب العسكرية 2020، وتأتي في توقيت متسلسل يؤثر على برمجة مستقرة وانتظام للمباريات في الدور الأول بشكل عام وبعض الجولات في الدور الثاني وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على الفترة التي تخصص كل موسم لمباريات الدوريات المختلفة التي ينظمها اتحاد الكرة.

وفي جلسة الأمس ناقشت اللجنة عدة مقترحات لتجنب موسم مضغوط تكثر فيه المباريات المؤجلة الأمر الذي تعارضه الأندية بشدة وترفض تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي الذي تعرضت فيه لضغوط كبيرة وتأثرت فنيا بالتوقف المستمر للمباريات.

وتشير المعلومات إلى أن اللجنة لم تفرغ من الشكل النهائي للمسابقات ومن المتوقع أن يتواصل العمل في الأسبوع المقبل للوصول إلى أكثر صيغة يمكنها أن تساعد على نجاح الموسم الكروي المقبل وتجد القبول من الأندية.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة ظل متابعا للعقبات التي تواجه مسابقات الموسم المقبل وأوصى ببعض الجوانب حتى تأتي المنافسات بالصورة المطلوبة التي تحقق النجاحات التي يسعى لها مجلس الإدارة وتتناسب ورؤيته الفنية للتطوير.

وكان رئيس لجنة المسابقات أكد حرصهم على الاستماع لجميع الآراء ووجهات نظر الشركاء في تنظيم منافسات الموسم الكروي والوقوف عند كل الأفكار والملاحظات المفيدة باعتبار أن المصلحة واحدة والعمل الجماعي مطلوب للوصول لبرنامج مناسب ومقبول للموسم الجديد يرضي طموحات الجميع وفي الوقت ذاته يقود إلى التطور المنشود ولموسم ناجح يساعد المنتخبات الوطنية على تحقيق طموحات الجماهير.