1180764
1180764
العرب والعالم

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص مستوطن قرب نابلس

03 أبريل 2019
03 أبريل 2019

تشييع جثمان الشهيد أبو هجرس -

رام الله-غزةـ (عمان)ـ نظير فالح- وفا :-

استشهد شاب فلسطيني فيما أصيب آخر بجروح متوسطة ، صباح امس،عندما أطلق مستوطن النار على مجموعة من الشبان عند حاجز بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية ، وذلك بحجة محاولة أحد الشبان تنفيذ عملية طعن .

وأكد شهود عيان ، أن مستوطنا هو من قام بإطلاق النار على الشاب ، ثم قام جنود بإطلاق النار، حيث أصيب شاب ثان بجروح .

ووفقا للناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني ، أحمد جبريل ، فإن الهلال الأحمر نقل الشاب خالد رواجبه (22 عاما)، إلى مستشفى رفيديا الحكومي بعد إطلاق النار عليه بالقرب من مفرق بيتا جنوب نابلس، وقد أصيب برصاصة بالخاصرة .

وأضاف جبريل في بيان لوسائل الإعلام ، أن قوات الاحتلال نقلت الشاب الثاني المصاب بجروح خطيرة إلى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج وقد وصفت إصابته بالخطيرة،حيث أعلن لاحقا عن استشهاده .

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان قولهم : «لقد قام مستوطن بإطلاق النار على شبان عندما تواجدوا بالقرب من مفترق بيتا ، حيث أصيب شاب بجروح خطيرة ، بينما أصيب شاب آخر بجروح متوسطة نقل على إثرها للعلاج بمستشفى في نابلس».

ونفى شهود عيان مزاعم الاحتلال التي تحدثت عن وقوع عملية طعن ، وقالوا إن الشابين اللذين أصيبا على مفرق بيتا أحدهما سائق شاحنة تحمل لوحة إسرائيلية ترجل من شاحنته بسبب إغلاق المستوطن للطريق ، فقام المستوطن بإطلاق النار عليه ، فيما أصيب الشاب رواجبة الذي يعمل في كراج للسيارات خلال عملية إطلاق النار بالمنطقة .

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، أن الشاب الفلسطيني حاول طعن مستوطن داخل سيارته في أزمة السير عند حاجز حوارة ، حيث أطلق جنود الاحتلال النار عليه ، دون أن تسجل إصابات بصفوف الجنود أو المستوطنين . وزعم جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام ، أنه كانت محاولة لتنفيذ عملية طعن ، بالقرب من مفترق بيتا، حيث قام مستوطن بإطلاق النار وإصابة المنفذ .

وعقب إطلاق النار على الشاب الفلسطيني،استنفر جيش الاحتلال جنوده للمنطقة ، حيث أغلق الطرقات المؤدية إلى المكان وقام بنصب الحواجز العسكرية ، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة و زعترة بوجه حركة السير .

وفي السياق ذاته شيّعت جماهير غفيرة من أبناء محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، امس ، جثمان الشهيد فارس يوسف أبو هجرس (26 عاما) الذي ارتقى متأثرا بجروحه التي أصيب بها السبت المنصرم، برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركته في مسيرات يوم الأرض شرق قطاع غزة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى ناصر باتجاه منزل ذويه في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة قبل أن يُصلى عليه ويوارى الثرى في مقبرة البلدة ، وسط صيحات الغضب والاستنكار ضد الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني .