الأولى

15 الجاري.. انطلاق مؤتمر «عمان للتعدين» بمشاركة 60 شركة

02 أبريل 2019
02 أبريل 2019

يهدف لجذب الاستثمارات وتوقيع عدد من الاتفاقيات -

كتب - حمد الهاشمي: كشفت الهيئة العامة للتعدين عن تفاصيل مؤتمر ومعرض «عمان للتعدين 2019»، الذي ينعقد تحت شعار «التعدين استثمار أمثل ومسؤولية اجتماعية»، وسيرعى الافتتاح صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات، خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل الجاري، بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة أمس بمبناها الرئيسي بمسقط.

يهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية التعدينية، وأهمية استغلالها الاستغلال الأمثل، بما يحقق المساهمة الفاعلة في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتعزيز دور البحوث والصناعات والابتكار في القطاع، وكذلك تعزيز التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

ويشارك بالمعرض 60 شركة، تعمل في كافة مجالات التعدين، تنتمي إلى 14 دولة، و33 متحدثا يغطون عدة محاور تتعلق بكافة جوانب العمل التعديني بدءا من مراحل الاستكشاف إلى مراحل التسويق. وأكد سعادة المهندس هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين أن الأهداف الرئيسية للمؤتمر تكمن في جذب الاستثمارات للفرص التعدينية والترويج للسلطنة كدولة ناشطة في قطاع التعدين، وعرض الاستراتيجية العمانية للتعدين، وأيضا عرض مشروع المناطق التعدينية ، وعرض قانون الثروة الصناعية الجديد، بالإضافة إلى عرض صفقات بين الشركات الحاضرة بالمعرض، وتوقيع عدد من اتفاقيات في مجال التعدين.