31032019_091821_0
31032019_091821_0
آخر الأخبار

ختام منافسات سلسلة مسقط لقفز الحواجز ببركاء

31 مارس 2019
31 مارس 2019

العمانية - اختتمت بميدان مركز الفروسية الأولمبي بالفليج بولاية بركاء مسابقات قفز الحواجز ضمن سلسلة مسقط لقفز الحواجز للسنة الثانية على التوالي وللموسم 2018/2019م وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة ومركز الفروسية الأولمبي وبإشراف الاتحاد العماني للفروسية والبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ).

رعى الختام معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.

وشهدت المسابقة منافسات قوية بين الفرسان المشاركين من وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة والتي عكست المستوى المتميز الذي وصلت اليه رياضة قفز الحواجز حيث وصل عدد المشاركين الى 65 خيلا وجاءت النتائج على النحو التالي.

ففي اليوم الأول شارك في فئة الجدد عدد 26 خيلا وقد تمكن من اجتياز حواجز هذه المنافسة بدون اخطاء عدد 6 خيول حيث حقق المركز الاول الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارس المنذر بن محمد التوبي على شنيل من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان بن صالح الرحبي على المغير من خيالة الحرس السلطاني العماني.

ووشارك في الفئة دال واحد عدد 21 خيلا حيث حصل على المركز الاول الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس احمد بن حمود الوهيبي على دينا من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس حارث بن حمود المعولي على العباب من وحدة شرطة الخيالة.

وشارك في الفئة دال عدد 9 خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس جمال بن حميد الشرياني على دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارسة مولي جرهام على لابلوما من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب ال سعيد على بيكارو من اسطبلات ال سعيد.

وشارك في الفئة جيم عدد 5 خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على اتاليلايريتو من مركز الفروسية الاولمبي والمركز الثاني الفارس سلطان بن سيف الفوري على ايباس من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس محمد بن سالم الحضرمي على روبن من المركز الاولمبي للفروسية.

وشارك في الفئة ب عدد اربع خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على تشارمنج من مركز الفروسية الاولمبي والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على راجا من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الاولمبي.

وفي اليوم الثاني فئة الجدد شارك في فئة الجدد عدد 26 خيلا وقد تمكن من اجتياز حواجز هذه المنافسة بدون اخطاء عدد 6 خيول ، حيث حققت المركز الاول الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارس المنذر بن محمد التوبي على شنيل من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس هيثم مسلم على رائع من خيالة الحاشية السلطانية.

وشارك في الفئة دال واحد عدد 21 خيلا حيث حصل على المركز الاول الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس بركات بن مهنا الهادي على الادهم من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارسة كيارا على وسيم من اسطبلات العربية وشارك في الفئة دال عدد 9 خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب ال سعيد على بيكارو من اسطبلات ال سعيد والمركز الثاني الفارسة مولي جرهام على لابلوما من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة.

وشارك في الفئة جيم عدد 5 خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانج اوفر من مركز الفروسية الاولمبي والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على روبن من المركز الاولمبي للفروسية.

وفي الفئة باء فشارك فيها عدد اربع خيول حيث حصل على المركز الاول الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الاولمبي والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على راجا من الخيالة السلطانية.

وفي ختام المنافسات قام معالي وزير البيئة والشؤون المناخية راعي المناسبة بتتويج اصحاب المراكز الاولى والحاصلين على المراكز المتقدمة. حضر الختام سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية وسعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني والمكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة والعميد اول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية واحمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية وعدد من المعنين والمهتمين برياضة الفروسية وعشاق قفز الحواجز.