1173962
1173962
الرياضية

السويق يتأهب لرحلة الفرصة الآسيوية الأخيرة !

27 مارس 2019
27 مارس 2019

يغادر نادي السويق نهاية الشهر الجاري إلى العاصمة اللبنانية بيروت لمواجهة فريق العهد اللبناني ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام في الأول من أبريل المقبل على ملعب بيروت الدولي لكرة القدم.

وتمثل المواجهة الثالثة لفريق السويق بمثابة الفرصة الأخيرة للدفاع عن فرصة الحصول على بطاقة العبور إلى الدور الثاني من المنافسة وذلك بعد النتائج السلبية للفريق في الجولتين الماضيتين أمام المالكية البحريني في عقر داره بهدفين مقابل هدف وخسر المباراة الثانية في الكويت أمام القادسية بثنائية نظيفة.

وتصدر القادسية ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام المالكية، مقابل نقطتين للعهد، في حين بقي رصيد السويق خاليا من النقاط. ويأمل الجهاز الفني لفريق السويق تجاوز السلبيات التي خصمت كثيرا من قوة الفريق في مباراتي المالكية والقادسية وتحقيق الفوز في لقاء بيروت وكسب النقاط الثلاث حتى يجدد أمله في المنافسة على بطاقة العبور ويدرك في الوقت نفسه أن الخسارة أو التعادل تعني نهاية حظوظه والعهد اللبناني في منافسة القادسية والمالكية.

وتبدو حظوظ العهد جيدة باعتباره تعادلا مع القادسية والمالكية ولديه نقطتان ويبحث في لقاء الأول من أبريل الذي سيقام في أرضه ووسط جماهيره عن الفوز والارتفاع برصيده إلى خمس نقاط من الممكن أن تجعله يحتل الصدارة بجدارة، وهذا الأمر يجعل مهمة السويق صعبة ومعقدة للغاية وتتطلب التحضير الفني والمعنوي الجيد لرحلة لبنان حتى لا يواصل نزيف النقاط ويحقق أول انتصار له في البطولة الآسيوية. الجدير بالذكر أن الأندية العمانية ظلت تخرج من الأدوار الأولية في مشاركاتها ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي من دون أن ينجح أي فريق في التأهل إلى الأدوار المتقدمة وقبل أيام خرج فريق النصر بعد خسارته ذهابا وإيابا في رام الله وصلالة أمام هلال القدس الفلسطيني في الدور التمهيدي للبطولة.