عمان اليوم

عمومية «الاجتماعيين العمانية» تختار مجلس إدارتها

26 مارس 2019
26 مارس 2019

عقدت جمعية الاجتماعيين العمانية اجتماع الجمعية العمومية لهذا العام، أمس الأول حيث تضمن الاجتماع تشكيل مجلس الإدارة الجديد للفترة القادمة (2019 – 2020) وكذلك استعراض التقريرين الإداري والمالي ومناقشة بعض المستجدات والرؤية المستقبلية للفترة القادمة. وتقدم تسعة أعضاء لعضوية المجلس الجديد وسيتم عقد اجتماع لاحق لاختيار الرئيس ونائبه وأمناء السر والصندوق ورؤساء اللجان، أما التقرير الإداري للجمعية فقد استعرض جميع البرامج والمشاركات التي نفذتها الجمعية خلال العام 2018 وكان أبرزها المشاركة بورقتي عمل في مؤتمرات دولية بجمهورية تركيا، إلى جانب دراسة بحثية تنفذها لجنة الدراسات والبحوث بالجمعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية حول أثر وسائل التواصل الاجتماعي على تنشئة الأطفال في المجتمع العماني حيث من المتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من هذا العام. كما تم استعراض التقرير المالي للعام 2018 ومناقشة الآليات الجديدة لرفد موازنة الجمعية وتعزيزها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

واختتم الاجتماع بمناقشة بعض الجوانب المتعلقة بآليات المشاركات القادمة في المؤتمرات خاصة الخارجية ووضع المعايير والضوابط منظمة لها، كما تعمل الجمعية حاليا على إصدار كتيب يجمع أوراق العمل البحثية التي شاركت بها الجمعية في المؤتمرات السابقة.

يذكر أن الجمعية شاركت مؤخرا احتفال العالم باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية مؤكدة على دعمها وتشجيعها لجميع المنتسبين للتخصصات الاجتماعية والمهن المرتبطة بها. حيث قدمت ورقتي عمل في احتفال المديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة بهذه المناسبة للتعريف بدور الجمعية والميثاق الأخلاقي للاختصاصيين الاجتماعيين في السلطنة.