عمان اليوم

ختام حلقة العمل الخليجية لإعداد التقرير البيئي الوطني السادس

26 مارس 2019
26 مارس 2019

اختتمت وزارة البيئة والشؤون المناخية يوم أمس حلقة العمل الخاصة بإعداد التقرير الوطني السادس لدول مجلس التعاون التي تم تنظيمها بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور عدد من المسؤولين والخبراء بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشاركة المسؤولين عن قطاع البيئة والتنوع الأحيائي بدول المجلس، وذلك بفندق كراون بلازا بالقرم التي كانت على مدى يومين.

وهدفت إلى تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تحقيق أهداف ومتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع الأحيائي و الإيفاء بالالتزامات الدولية للاتفاقية في بناء القدرات الوطنية في اتفاقية التنوع الأحيائي، بالإضافة إلى إكساب المتدربين المعرفة بالقوانين والتشريعات المتعلقة بالتنوع الأحيائي، وبناء قدرات ومهارات المفاوضين الدوليين.

وتضمنت حلقة العمل مجموعة من أوراق العمل كان أهمها: استعراض المبادئ التوجيهية للتقرير والأدوات والمواد المتاحة لعملية الإعداد و قيام الدول بالإبلاغ عن حالة التقرير الوطني السادس «التحديات والاحتياجات » .

​ومن أهم فعاليات حلقة العمل التدريبية التي أقيمت في اليوم الثاني وشملت مناقشات حول سير العمل نحو تحقيق الأهداف الوطنية للتنوع الأحيائي وأهداف «ايتشي» للتنوع الأحيائي والتدريب على استخدام الأدوات في إعداد التقارير عبر الإنترنت.